الرئيسية / مسافرون / الخطوط الجوية الهولندية تنفي حظر الطيران على المسافرين غير المطعمين
الخطوط الجوية الهولندية "كي إل إم" تستأنف رحلاتها إلى القاهرة 9 سبتمبر
الخطوط الجوية الهولندية "كي إل إم"

الخطوط الجوية الهولندية تنفي حظر الطيران على المسافرين غير المطعمين

كتبت- دعاء سمير – وكالات: كدت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM هذا الأسبوع أنه لن يتم فرض حظر طيران على المسافرين غير المطعمين، لكنها أكدت أن بعض الوجهات قد يتعذر الوصول إليها بالنسبة لأولئك الذين يرفضون التطعيم ضد فيروس كورونا.

يُذكر أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، فرضت العديد من شركات الطيران الدولية والحكومات في جميع أنحاء العالم قيودًا على المسافرين غير المطعمين. ففي مارس/آذار الماضي على سبيل المثال، قال رئيس شركة الطيران الأيترالية كونتاس إنه في المستقبل يجب أن يتم تطعيم جميع الركاب بشكل كامل، كما أعلنت كندا عن حظر دخول المسافرين غير المطعمين مستقبلًا.

من جهته، أكد متحدث باسم شركة الطيران أنها لن تفرض أيًا من قواعدها الخاصة، وستلتزم بدلاً من ذلك بقيود السفر التي يضعها كل بلد على حدة. حيث تتبع KLM قيود السفر التي وضعتها الحكومة الهولندية، وتستعمل تطبيق CoronaCheck بالنسبة للرحلات داخل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف نفس المتحدث لصحيفة De Telegraaf: “تتعلق المتطلبات التي يجب على الراكب الوفاء بها بالسياسة الحكومية للبلد الذي سيسافر إليه الشخص، فإذا سمحت دولة ما للمسافرين المطعمين فقط بالدخول، فلن تسمح KLM بدورها للمسافرين غير المطعمين بركوب الطائرة. ومع ذلك، فإن متطلبات وقواعد الدخول التي وضعتها البلدان الأخرى ستعني أنه لن يُسمح لأي شخص من هولندا لم يتم تطعيمه بالسفر إلى وجهات معينة”.

وفي ذات الصدد، يعتقد العديد من خبراء القطاع أنه من المحتمل أن تطلب المزيد من شركات الطيران إثبات التطعيم للسماح للمسافرين بالطيران. حيث يقول ماركو فان ليوين، كبير المحاضرين والباحثين في جامعة بريدا، أن إثبات التطعيم يمكن أن يساعد في تأمين مستقبل صناعة السياحة الدولية قائلًأ: “صيف آخر مثل هذا هو آخر شيء تريده شركات الطيران، لذلك إذا تمكنت الشركات من ضمان الاستمرارية مع التزام التطعيم، سيفعلون ذلك بالتأكيد”.

وبالمقابل، يعتقد رئيس الرابطة الصناعية لشركات الطيران التي تمارس نشاطًا تجاريًا في هولندا مارنيكس فروتيما، أن الاستمرار في قبول اختبار سلبي بدلاً من إثبات التطعيم سيؤدي إلى المزيد من النجاح التجاري لشركات الطيران، على الرغم من أنه يعتقد أن ذلك سيُصعب السفر على الأشخاص غير المطعمين وسيكلفهم أكثر مقارنة بالأشخاص المطعمين.

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

كتبت – مروة الشريف : أعلنت السلطات الصحية الروسية استئناف حركة الطيران مع 5 دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *