الرئيسية / قضايا الساعة / تفاصيل تسيير رحلات سياحية جديدة لشرم الشيخ والغردقة من 41 مدينة روسية
تاس : مصر استقبلت 250 ألف روسي .. والعناني : ستعود تدريجيا
عودة السياحة الروسية لمصر تدريجياً

تفاصيل تسيير رحلات سياحية جديدة لشرم الشيخ والغردقة من 41 مدينة روسية

كتب-قاسم كمال: كشفت وسائل الإعلام الروسية عن توزيع الترددات والحصص الجديدة بين شركات الطيران التي لديها تصاريح تسيير رحلات منتظمة إلى المنتجعات المصرية (شرم الشيخ والغردقة).

وكانت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي، قد عقدت أمس الخميس، اجتماعا مع شركات الطيران ووكالات السفر الروسية، لتوزيع الحصص الجديدة بين شركات الطيران التي لديها تصاريح تسيير رحلات منتظمة إلى مصر.

وقال موقع توربروم الروسي، إن شركة “نوردويند” التابعة لشركة الرحلات السياحية “بيجاس توريستك” حصلت على تصاريح، والأهم من ذلك كله – أنها ستكون قادرة على تسيير رحلات جوية إلى منتجعات مصرية من 18 منطقة و 21 مدينة.

كما حصلت “بيجاس فلاي” أيضًا على رحلة واحدة في الأسبوع.

أما حصة طيران “أزور” ستكون من 7 مدن إلي شرم الشيخ، ومن 3 مدن إلي الغردقة.

وتلقت شركة روسيا إيرلاينز ، الشريك الحصري لـ Biblio-Globus ، تسعة ترددات لكل منتجع في مصر من المناطق.

كما ستطير يامال وريد وينجز وإيكار وأورال إيرلاينز من مدينة أو مدينتين.

كما يُسمح لشركة إيروفلوت وروسيا إيرلاينز بالطيران من موسكو إلى الغردقة سبع مرات في الأسبوع ، وكذلك S7 – مرة واحدة في الأسبوع.

ويُسمح لشركة إيروفلوت (7 رحلات في الأسبوع) وروسيا (6 رحلات في الأسبوع) و S7 (مرتين في الأسبوع) بالسفر إلى شرم الشيخ من موسكو.

وقالت المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، مايا لوميدزي، في تصريحات لوكالة انترفاكس الروسية، أن “وكالة النقل الجوي الفيدرالية سمحت لمنظمي الرحلات السياحية الروسية بتكوين برامج رحلات جوية إلى المنتجعات المصرية بشرم الشيخ والغردقة على رحلات منتظمة من 41 مدينة في روسيا الاتحادية” .

وقالت، إن نوردويند ستطير من 18 منطقة إلى شرم الشيخ ومن 21 مدينة روسية إلى الغردقة.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية، فإن شركات الطيران العارض التابعة لمنظمي الرحلات السياحية لم تُمنح أبدًا فرصة للحصول على قبول لرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ وهو ما أصاب سوق السفر بخيبة أمل.

وأشارت إلي أن هذا يعني أن النقل الاحتكاري سيحافظ على ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، ونتيجة لذلك، ستظل أسعار الرحلات مرتفعة، حيث تصل تكلفة النقل إلى 70%.

وكانت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية، قد قررت في وقت سابق، مضاعفة عدد الرحلات إلى مصر 3 مرات.

واعتبارا من اليوم الجمعة، سيتم زيادة عدد الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ من خمس رحلات إلى 15 رحلة أسبوعيا على كل مسار. وسيتمكن الجانب المصري من تشغيل نفس العدد من الرحلات أسبوعياً، وفقا لرابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية آتور

وكان السفير المصري في روسيا ،إيهاب نصر، قد أعلن الأسبوع الماضي أن الجهات المعنية الروسية والمصرية قررت رفع عدد الرحلات الأسبوعية السياحية من روسيا إلى 60 رحلة أسبوعيا.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران الروسية والمصرية تحصل على تصاريح رحلات جديدة لشرم والغردقة

شاهد أيضاً

احمد الوصيف رئيس إتحاد الغرف السياحية

قطاع السياحة يرحب بالإستراتيجية الإعلامية الجديدة اعتبرها عصر جديد للترويج

كتب – أحمد رزق : رحب قطاع السياحة بالاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تعدها وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *