الرئيسية / توريزم نيوز / زيادة في حركة السياحة العربية الوافدة من دول الخليج لمنتجعات البحر الأحمر
تشغيل 39 يخت سفارى بالبحر الاحمر وجنوب سيناء بعد استيفاء ضوابط السلامة
تشغيل 39 يخت سفارى بالبحر الاحمر وجنوب سيناء بعد استيفاء ضوابط السلامة

زيادة في حركة السياحة العربية الوافدة من دول الخليج لمنتجعات البحر الأحمر

كتبت . مروة السيد :كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر عن  زيادة تدريجية في حركة السياحة العربية الوافدة من السعودية ودول الخليج للمنتجعات والقرى السياحية بمحافظة البحر الأحمر خلال الأيام المقبلة .

وقال إن بوادر الخطة التي وضعتها الأجهزة المختصة عن قطاع السياحة بشأن تنشيط حركة السياحة العربية أصبحت مبشرة بشكل ملحوظ خلال هذه الأيام بعد تدشين خطين ملاحيين بين ميناءي سفاجا وجدة البحريين من ناحية وبين مارينا بورت غالب وجدة من ناحية أخرى، وأنه لأول مرة تكون هناك نسبة معقولة من السياحة العربية ضمن نسب الإشغالات الفندقية الموجودة بالمنتجعات والقرى السياحية بالمحافظة وذلك مقارنة بالفترات الماضية .

توقع المحافظ زيادة تدريجية في حركة السياحة العربية للمنطقة خلال الفترة المقبلة وأشار إلى أن كل المقومات التي تشجع على مضاعفة هذه الحركة متوافرة بالمدن السياحية الموجودة بالمحافظة لأبعد الحدود ومنها على سبيل المثال توافر وسائل النقل البحري والجوي وقرب المسافات بين منتجعات البحر الأحمر والسعودية ودول الخليج وكذلك توافر كافة مقومات المنتج السياحي عالي الجودة التي تلبي أذواق كافة السائحين .. مشيرا إلى استقبال  ميناء سفاجا البحرى إحدى السفن السياحية مؤخرا وعلى متنها ١٣٧٠ سائح سعودي بزيادة بلغت ٤٠٠ سائح عن رحلتها السابقة وذلك بعد تدشين أول خط ملاحى سياحى بين ميناء جدة السعودي وسفاجا اوائل شهر أغسطس الجارى .. وتستمر تلك الرحلات حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل .

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *