الرئيسية / توريزم نيوز / عودة السياحة الألمانية بقوة للمنتجعات المصرية سبتمبر المقبل
كوندور الألمانية تزيد رحلاتها لمصر من مارس والممر الأمن يشجع عودة السياحة
أرشيفية

عودة السياحة الألمانية بقوة للمنتجعات المصرية سبتمبر المقبل

كتبت- سها ممدوح: قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، إن السياحة الألمانية عائدة بقوة للسوق المصري بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف عبداللطيف في تصريحات له اليوم، أنه طبقا للحجوزات المعلنة فإن الغردقة على موعد مع بداية استقبال السائح الألماني يليها مرسى علم وجنوب سيناء وهذا بعد تأكد منظمي الرحلات الألمان والحكومة الألمانية من جاهزية المطارات والمنتجعات السياحية المصرية لاستقبال السائح الألماني من خلال الوفود التي زارت مصر واطمأنت على الوضع بشكل عام .

وأوضح أن السياحة الألمانية من المعتاد انهم يقومون بالحجز مبكرا للسفر ولكن في ظل أجواء كورونا اختلف هذا الوضع وأصبح الألمان يحجزون للسفر ويقررون السياحة في اللحظات الاخيرة حتى ان 40% من السياحة الألمانية حاليا تحجز في اللحظات الاخيرة وتقرر السفر .

ونوه عبداللطيف إلي أن الحكومة المصرية اتخذت قرارا ساعد كثيرا على جذب السياحة الألمانية الى مصر وهو السماح للحاصلين على لقاح كورونا دخول مصر بدون أي حجر صحي مما طمأن الالمان وشجعهم على زيارة مصر .

وأكد أن السياحة الالمانية هي قاطرة السياحة الاوروبية لمصر فمع توافد السياحة الالمانية سيستتبعها جميع دول اوروبا لزيارة مصر .

وأضاف أن السائح الألماني يتميز بأنه عالي الانفاق مقارنة بجنسيات أخرى كما أنه يتميز بالتنوع في الأنشطة السياحية من سياحة غطس وشواطئي وسياحة دينية وثقافية وبيئية واستشفائية ويعشق كل ما هو جديد من الممكن إعداد حملة تسويقية مصرية تستهدف السوق الألماني للتسويق لمختلف الانشطة السياحية بمصر.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم قطاع السياحة بعدة طرق منها مبادرات البنك المركزي لدعم السياحة وتأجيل المستحقات الحكومية لدي القطاع وتنشيط السياحة الداخلية لو تم تفعيلها بشكل كامل كان سيكون لها دور كبير في مساندة القطاع ولكن التحديات التي واجهت تفعيل هذه المبادرات من شروط تنفيذها وتعقيدات بعض البنوك اثرت على قوة هذه المبادرات.

كما ناشد عبداللطيف بمنح مزيد من التسهيلات والتيسيرات لمبادرات دعم السياحة خاصة مبادرات البنك المركزي حتى تحقق هذه المبادرات الاهداف المرجوة منها وكذلك دعم ومساندة الدولة في مستحقاتها الحكومية لدى السياحة من كهرباء ومياه وتأمينات بمد أجل التحصيل لفترة جديدة حتي يستطيع القطاع السياحي استرداد كامل عافيته.

وتوقع عبد اللطيف أنه في ظل المعطيات الحالية ستتخطى السياحة وإيراداتها ونسب الاشغالات عام الذروة الذي كان في 2010 خلال 2022.

اقرأ أيضًا:

توي روسيا تزيد عدد رحلاتها لشرم الشيخ والغردقة إلي 20 رحلة أسبوعياً

شاهد أيضاً

سيوة تبدأ الاستعدادات لموسم السياحة الشتوي بحملات نظافة واسعة

سيوة تبدأ الاستعدادات لموسم السياحة الشتوي بحملات نظافة واسعة

كتبت – مروة الشريف : بدأت واحة سيوة بمحافظة مطروح الاستعداد لموسم السياحة الشتوية بحملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *