الرئيسية / مسافرون / الحكومة الفرنسية تقرض”إير اوسترال” 20 مليون يورو لتجاوز خسائر كورونا
إير اوسترال

الحكومة الفرنسية تقرض”إير اوسترال” 20 مليون يورو لتجاوز خسائر كورونا

كتبت – دعاء سمير – وكالات: أعلنت السلطات في فرنسا منح شركة الطيران “إير اوسترال” والتي تقوضت ربحيتها بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا تالمستجد (كوفيد-19) قرضا جديدا بقيمة 20 مليون يورو.
وذكرت قناة “فرانس 24” الاخبارية الفرنسية اليوم /الأجد/ أن الدولة ستدفع 20 مليون يورو لشركة الطيران في إطار برنامج صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على شكل قرض.

واضافت القناة أن هذه المساعدة تاتي بالإضافة إلى قرض بضمان الدولة بقيمة 30 مليون يورو أعلن عنه في مطلع أبريل الماضي وزير الاقتصاد الفرنسي “برونو لو مير” وتمويل 120 مليون يورو منها 80 مليونا عبر قروض مضمونة من قبل الدولة لدعم الشركة التي يوجد مقرها في ريونيون.

ووفقا لجزيرة “ريونيون” الواقعة في المحيط الهندي والتابعة لفرنسا، فإن شركة طيران “إير أوسترال” المتخصصة في الرحلات الجوية من وإلى المحيط الهندي، شهدت انخفاضا في حجم مبيعاتها بنسبة 55٪ مقارنة بنهاية شهر مارس عام 2020.

يذكر أن “شركة طيران “إير أوسترال” هي شركة طيران فرنسية ويقع مقرها في مطار”رولان جاروس” في سانت “ماري” “لا ريونيون”. وتخدم جزر “موريشيوس” و”جزر القمر” و”مدغشقر” و”سيشل” وكذلك جنوب أفريقيا و”بانكوك” وجنوب الهند، كما أنها لديها خطوط ربط كع “جوادلوب” و”مارتينيك” و”ريونيون” و”موريشيوس” و”مايوت” وكوت ديفوار” و”مونتريال”وجمهورية الدومينيكان.

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف عملياتها إلى براغ وزغرب تسيير 7 رحلات أسبوعياً

فلاي دبي تستأنف عملياتها إلى براغ وزغرب تسيير 7 رحلات أسبوعياً

استأنفت شركة فلاي دبي أمس عملياتها إلى براغ وزغرب، وستقوم الناقلة بتسيير 5 رحلات أسبوعياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *