الرئيسية / لايف استايل / تاريخ المسرح المصري فى “ملتقى آتوم الثقافى” الأول .. السبت
تاريخ المسرح المصري فى "ملتقى آتوم الثقافى" الأول .. السبت
دعوة ملتقى آتوم الثقافى الأول

تاريخ المسرح المصري فى “ملتقى آتوم الثقافى” الأول .. السبت

كتب – أحمد زكي : تنطلق أولى فعاليات ملتقى آتوم الثقافى الشهرى، الذى تنظمه مؤسسة آتوم للتنمية الثقافية والإبداع برئاسة الكاتبة والباحثة الثقافية سميحة المناسترلى، ويناقش الملتقى كتاب “دفاعا عن تاريخ المسرح المصرى” للكاتب أحمد عبدالرازق أبوالعلا، وذلك فى السابعة من مساء يوم السبت ٤ سبتمبر المقبل، بمقر المؤسسة بالهرم .

يتحدث فى الملتقى الكاتب الكبير محمد أبوالعلا السلامونى، والناقدة الدكتورة نجوى عانوس، يعد ويدير الملتقى الكاتبة سميحة المناسترلى، بحضور كوكبة من الكُتاب والمثقفين والباحثين والصحفيين المهتمين بتاريخ المسرح المصرى .

يشار إلى أن الكتاب يتكون من 3 أجزاء، الجزء الأول يتعرض للأسباب التي استند إليها الباحث والمؤرخ المسرحي د. سيد علي إسماعيل، نافيا بها ريادة يعقوب صنوع للمسرح المصري، ومناقشا الآراء التي نشرها في كتابه “محاكمة مسرح يعقوب صنوع” عام 2001، وما تلاها من كتابات في عدد من الكتب التوثيقية، وبعض الصحف طوال عشرين عاما، ويقدم الجزء الثاني من الكتاب تحليلا نقديا لنص “موليير مصر وما يقاسيه” بنسختيه الأولى والثانية، أما الجزء الثالث يتناول الإرهاصات الأولى للمسرح الشعبي في مصر، موضحا التطوير الذي أحدثه صنوع لبعض عناصر المسرح الشعبي الذي كتبه في الفترة من 1870 إلى 1872.

شاهد أيضاً

فرص عمل وتسهيلات في إجراءات الإقامة بشرط الزواج من أوروبية

فرص عمل وتسهيلات في إجراءات الإقامة بشرط الزواج من أوروبية

كتب – أحمد زكي : تعاني العديد من الدول من نقص كبير في عدد الرجال، مما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *