الرئيسية / تجربتي / قرأ كتب ابن بطوطة وبدأ الترحال لزيارة المعالم السياحية في مصر بدراجة
قرأ كتب ابن بطوطة وبدأ الترحال لزيارة المعالم السياحية في مصر بدراجة
خلال الرحلة

قرأ كتب ابن بطوطة وبدأ الترحال لزيارة المعالم السياحية في مصر بدراجة

تمنى أن يطوف بلدان العالم.. ظل حلمه معلقًا حتى تعرف على فريق «ترحال»، فهو يهوى السفر والترحال منذ صغره، قرأ كتب ابن بطوطة , وعبر صفحات الفيس بوك، ليقرر الانضمام إليهم لزيارة المعالم السياحية التى لم تأخذ نصيبها فى الدعاية، ويتم النشر عنها والترويج لها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

محمد السيناوي، 21 عامًا، طالب فى كلية الهندسة الزراعية، جامعة الأزهر، قال : «بدأت رحلتى مع السفر والترحال منذ عام تقريبا، حينما تعرفت على شباب الترحال من القاهرة يقومون بزيارة جميع الأماكن السياحية فى المحافظات بواسطة الدراجة الهوائية، وعرضوا فكرة انضمامي للجروب والفريق الرياضى، وبالفعل أشتريت دراجة وتدربت لمدة شهرين على الجرى والقيادة والألعاب الرياضية، وانطلقت بدراجتى من مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء إلى الإسماعيلية قاطعا مسافة 200 كم فى الرحلة الأولى.

ويضيف «ابن سينا»، كما يطلق عليه من أصدقاءه: «زرت الفيوم والخطة الآن هى زيارة أسوان، بعد وصولنا إلى محافظة سيوط ، لقد قطعنا 500 كيلو، بعد أن أنهينا زيارتنا الى الاسماعيلية ، بورسعيد ، الشرقية، الواحات ، ومطروح»، وتابع: «كنت آخذ قسط من الراحة، ثم أنطلق بعدها مستكملا الرحلة وأقوم بالتصوير فى المكان الأثرى المراد الترويج له».

واستكمل: «منذ كنت طفلا أقرأ القصص الصغيرة عن ابن سينا وابن بطوطة، وأتمنى أن أكون رحّال، ومنذ تعرفي على الجروب بدأت أشاركهم زيارة الأماكن الاثرية والتقاط الصور هناك لدعم السياحة، والهدف هو زيارة أماكن في مصر تستحق الزيارة لا تكون معروفة أعلاميا، نذهب لها  ونحاول توصيل تاريخ تلك الآماكن بعد تصويرها والترويج لها عبر صفحات الفيسبوك للناس».

وقال إن الهدف أن أقوم بزيارة كل شبر فى محافظات مصر قبل أن أنضم الى فريق الدراجات العالمى، لأبدأ رحلة لف وزيارة كل دول العالم، بإسم مصر، وأنا الآن بصدد عمل صفحة على التواصل الاجتماعى اسمها رحالة ابن سينا، ومن خلالها سوف أقوم بتوثيق كل شئ، لكى يعلم الجميع أن سيناء بوابة مصر الشرقية، وتحتاج منا الكثير.

إقرأ أيضاً :

متحف الغردقة ثالث أكبر جراند أكواريوم وضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

شاهد أيضاً

الدلافين تشعل التجارب السياحية في الغردقة وتنعش المقاصد البحرية

الدلافين تشعل التجارب السياحية في الغردقة وتنعش المقاصد البحرية

كتبت – دعاء سمير : أشعلت حركات الدلافين التجارب السياحية لزوار مدينة الغردقة وساهمت بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *