الرئيسية / تجربتي / متحف الغردقة ثالث أكبر جراند أكواريوم وضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم
السائحين بمتحف الغردقة المائي
متحف الغردقة المائي

متحف الغردقة ثالث أكبر جراند أكواريوم وضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم

كتبت – دعاء سمير : جذب متحف الغردقة المائي الآلاف من السائحين الأجانب، حيث يعد المتحف واحد من أكبر متاحف الأكواريوم في الشرق الأوسط، و ثالث أكبر «جراند أكواريوم» للمحاكاة البحرية فى العالم، ومقام على مساحة تصل إلى نحو 22 ألف متر، ويعد المشروع الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي اختارته مؤخرا منصة السياحة والسفر العالمية «تريب ادفايزر»، ضمن أفضل 10 أماكن سياحية في العالم.

متحف أكواريوم الغردقة يضم 22 حوضًا لأسماك البحر الأحمر النادرة

يقول على عبد الرازق مدير متحف أكواريوم الغردقة، إن المتحف أنشئ بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، ووزارتي السياحة والبيئة وصمم بشكل علمى متكامل ويتيح  لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا تضم أنواع مختلفة من أسماك البحر الأحمر النادرة.

المتحف المائي أهم عناصر الجذب السياحى بالغردقة

ويؤكد «عبد الرازق» في تصريحات صحفية ، أن متحف الغردقة المائي أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، ومن عناصر الجذب السياحى للمدينة، صُمم  كأنه قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض، حيث أحواض زجاجية ضخمة بداخلها كائنات بحرية من أنواع مختلفة لتمثل محاكاة واقعية لأعماق البحر من سلاحف وأسماك قرش وأسماك ملونة وشعاب مرجانية.

وأشار إلى أن منصة السياحة والسفر العالمية «تريب أدفايزر»، اختارت متحف الأحياء المائية بمدينة الغردقة ضمن أفضل 10 أماكن وعوامل جذب سياحي فى العالم لعام 2021، والفريد من نوعه فى مصر، حيث يعرض  مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية النادرة ،  داخل أنابيب زجاجية تحت الماء ويضم 22 حوضاً من أكبر أحواض الأسماك فى العالم حجماً.

وعبرت  سياح عن إعجابهم بمتحف الغردقة وقالوا إنهم لم نكن تتوقع هذه الصورة المبهرة ومشاهدة الأسماك والسلاحف وأسماك القرش وكأنها تغطس تحت الماء في صورة فريدة.

وأكدوا  أن الغردقة من أجمل المدن السياحية في العالم وستدعوا أصدقائها لزيارتها فهي تمتلك مقومات طبيعية وسياحية هائلة بالإضافة إلى الأمن والاستقرار التي شعرت به بمجرد وصولها إلى مطار الغردقة، لمشيرين إلى سعادتهم في الغردقة وأنهم سيكررون  زيارتها قريبا ووعدوا بالعودة مرة أخرى إلى جراند اكواريوم لمشاهدة المتحف المائي الفريد من نوعه في العالم.

إقرأ أيضاً :

وزير السياحة يتفقد أعمال تطوير طريق الكباش بالأقصر

شاهد أيضاً

رقص وحفلات.. السعودية تدخل تعديلات على الأنشطة الترفيهية بالسفن السياحية

رقص وحفلات.. السعودية تدخل تعديلات على الأنشطة الترفيهية بالسفن السياحية

كتبت – مروة السيد : أدخلت السعودية تعديلات على الأنشطة الترفيهية على السفينة، والتي تشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *