الرئيسية / تكنوترافيل / مصر تتقدم للمركز 36 في مؤشر قواعد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول
الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مصر تتقدم للمركز 36 في مؤشر قواعد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول

كتبت – مروة الشريف : أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تقدم مصر الى المركز 36 في مؤشر القواعد التنظيمية للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، الصادر عن الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA عن عام 2020، وذلك من بين 90 دولة تعتمد هذا النوع من الخدمات على مستوى العالم، وذلك بالمقارنة بعام 2019 الذي جاء حققت فيه مصر المركز 79.

وأكد طلعت، أن هذا التقدم يعكس “نجاح جهود الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي متكامل ورؤيتها نحو تعزيز الشمول المالي كأحد المقومات الرئيسة لبناء اقتصاد رقمي تنافسي”. مضيفاً أن مصر تشهد نموا متزايدا في عدد مشتركي الهاتف المحمول والذي تجاوز حاجز 98 مليون مشترك.

كانت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول “GSMA” قد أصدرت مؤشرها السنوي للقواعد التنظيمية للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لعام 2020، والذى كشف عن تقدم الترتيب الدولي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمصر التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 43 مركزًا، كما احتل الجهاز المركز الثاني على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وارتفعت قيمة المؤشر لتصل إلى 81 نقطة في 2020 مقارنةً مع 69 نقطة في 2019.

إقرأ أيضاً :

أولى رحلات السياحة الألمانية لمرسى علم تصل السبت المقبل

شاهد أيضاً

أمير موناكو يروج للطيران الكهربائي لاعتماد معايير أكثر مراعاة للبيئة

أمير موناكو يروج للطيران الكهربائي لاعتماد معايير أكثر مراعاة للبيئة

كتبت – مروة السيد – وكالات : حلّق أمير موناكو ألبير الثاني، أمس الثلاثاء، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *