الرئيسية / سياحة عالمية / المجلس العالمي للسفر يحذر بريطانيا من ضياع الفرصة لإنقاذ شركات السياحة
السياحة في هولندا
القواعد الجديدة ألمانيا والولايات المتحدة

المجلس العالمي للسفر يحذر بريطانيا من ضياع الفرصة لإنقاذ شركات السياحة

كتبت – مروة الشريف : حذر المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، اليوم، حكومة المملكة المتحدة من أنه مع اقتراب انتهاء خطة الإجازة الصيفية لدى الأسر الإنجليزية، والتي لم يتبق منها سوى 30 يومًا، فإن الحكومة تضيع الفرصة لإنقاذ شركات السياحة والسفر التي تكافح من أجل البقاء، وذلك باستمرار الحظر.

وقال المجلس، أنه ما لم يتم فتح السفر الدولي على نطاق أوسع، مع ضوابط مبسطة، فإن المملكة المتحدة تواجه خسارة قدرها 59.4 مليار جنيه إسترليني، فيما لا يزال مئات الآلاف من الموظفين في قطاع السفر والسياحة يستفيدون من مخطط الإجازة، وهو مخطط حكومة المملكة المتحدة قبل عودة الدراسة الذي من المقرر أن ينتهي في 31 سبتمبر.

ويتزامن هذا التاريخ مع المراجعة المقبلة لفريق عمل السفر العالمي في 1 أكتوبر، ويحذر مركز التجارة العالمي للسفر، من أنه ما لم يتم فتح السفر بشكل كبير بحلول هذا التاريخ، فقد يواجه العديد من الأشخاص العاملين في هذا القطاع فقدان وظائفهم بسبب إنهاء الدعم الحكومي المتعلق بـ COVID، حيث تضطر الشركات إلى ترك الناس يذهبون عنها.

واستنادًا إلى مستويات ما قبل الجائحة لعام 2019، يقدر المجلس أن 59.4 مليار جنيه إسترليني يمكن أن تُفقد من اقتصاد المملكة المتحدة إذا ظل السفر مقيدًا خلال الربع الأخير من عام 2021، علاوة على ذلك، يمكن خسارة 8.9 مليار جنيه إسترليني فقط بسبب نقص الإنفاق على السفر الداخلي في بريطانيا.

وتابع المجلس في بيان: “أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريقة معقولة للمضي قدمًا في الترحيب بجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل بغض النظر عن البلد الذي ينتمون إليه، بالإضافة إلى نتيجة اختبار سلبية، وهي خطوة تقول إنها ستسرع من تعافي قطاع السفر والسياحة لديها وستوفر دفعة هائلة له اقتصاديا.

ضياع الثروة الاقتصادية

من جانبها، قالت جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس: “قد تضيع الثروة الاقتصادية الهائلة والمزيد من الوظائف في السفر والسياحة في غضون 30 يومًا، إذا لم يتم استئناف السفر المهم في نفس الوقت الذي ينتهي فيه مخطط الإجازة، حيث تواجه الشركات مستقبلاً يائسًا ما لم تدعم الحكومة القطاع من خلال إدخال ضوابط معقولة تبني ثقة المسافرين مع الحفاظ على المملكة المتحدة آمنة”.

وتابعت: “يجب أن نسمح لجميع المواطنين والزوار بدخول المملكة المتحدة باختبار Covid سلبي، ويجب ألا تكون هناك حاجة إلى الحجر الصحي ومتطلبات الاختبار المفرطة والمكلفة، كما يجب على حكومة المملكة المتحدة بذل كل ما في وسعها لحماية الشركات والوظائف في هذا القطاع والتأكد من أنها لن تضيع الربع الأخير من العام”.

وأشارت الى ان “الأيام الثلاثين القادمة حاسمة لإعادة السفر إلى مساره الصحيح، وهذا يعني التخلي عن نظام إشارات المرور وتقليل نظام الاختبار الحالي بحيث يكون أبسط وأرخص، فقد كشف تقرير الأثر الاقتصادي السنوي لعام 2021 الصادر عن المجلس، أن الانهيار الدراماتيكي لقطاع السفر والسياحة في المملكة المتحدة قضى على 148 مليار جنيه إسترليني من الاقتصاد البريطاني العام الماضي، وفي عام أدت فيه قيود السفر المدمرة والحجر الصحي غير الفعال إلى توقف السفر الدولي، فقد 307000 وظيفة في مجال السياحة والسفر في جميع أنحاء البلاد”.

وأكد المجلس، أنه على حكومة المملكة المتحدة إلغاء نظام إشارات المرور –القوائم الحمراء والخضراء للدول- الضار وغير الفعال والسماح للبريطانيين الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر بحرية، مع قدرة المسافرين غير المحصنين على السفر باختبار سريع وبأسعار معقولة.

إقرأ أيضاً :

المتحدث الرسمي للسياحة تطالب المنشأت الراغبة في التشغيل التقدم للوزارة

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تطلق حملة تسويقية في دول الخليج العربي لتحريك الطلب للأردن

تنشيط السياحة تطلق حملة تسويقية في دول الخليج العربي لتحريك الطلب للأردن

كتبت – هويدا محمود : أطلقت هيئة تنشيط السياحة الأردنية حملة الصيف في الأسواق الخليجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *