الرئيسية / سياحة عالمية / المغرب تخصيص 1500 مليون درهم للبنية التحتية لمنطقة أغروض السياحية
المغرب تخصيص 1500 مليون درهم للبنية التحتية لمنطقة أغروض السياحية
أكادير

المغرب تخصيص 1500 مليون درهم للبنية التحتية لمنطقة أغروض السياحية

كتبت – مروة السيد : أعلنت سلطات المغرب تخصيص 1500 مليون درهم لإنجاز أشغال التهيئة والبنية التحتية الخاصة بالمنطقة السياحية الجديدة “أغروض” شمال مدينة أكادير.

و سيخصص هذا الغلاف المالي الاستثماري لتهيئة قطع أرضية مجهزة للمستثمرين المستقبليين بشروط تحفيزية، قصد تطوير وحدات الإيواء والتنشيط السياحي.

وتروم المحطة السياحية “أغروض” إحداث نقلة نوعية في مجال النشاط السياحي على صعيد وجهة أكادير. حيث ستعزز هذه المحطة الطاقة الإيوائية لهذه الوجهة العالمية التي تتوفر على منطقتين سياحيتين، أولاهما في الشريط الساحلي لمدينة أكادير، أما الثانية فهي محطة “تغازوت باي” التي شرعت أولى الفنادق التي شيدت فيها في استقبال أفواج من السياح المغاربة والأجانب.

وفي موضوع ذي صلة، تم إحداث شركة التنمية الجهوية “أغروض للتهيئة السياحية” و تم تحديد رأسمالها في مبلغ مالي قدره 10 ملايين درهم، مقسمة إلى 100 ألف سهم، بقيمة 100 درهم للسهم الواحد.

وتهدف هذه الشركة إلى “القيام بكل العمليات لتهيئة وتجهيز وتثمين منطقة أغروض السياحية، (حوالي 25 كلم شمال مدينة أكادير)، إلى جانب القيام بجميع العمليات التجارية والمالية والعقارية والاستثمارية والاستشارية والتقنية، ذات صلة مباشرة أو غير مباشرة بالغرض الاجتماعي للشركة”.

وتساهم في رأسمال شركة “أغروض للتهيئة السياحية “كل من مجلس جهة سوس ماسة بما قدره 5 ملايين درهم( 50 ألف سهم)، والشركة المغربية للهندسة السياحية بمبلغ حدد في 99 ر4 مليون درهم ( 49999 سهم)، وتتقاسم الأسهم الأربعة المتبقية كل من وزارة الداخلية، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، والجماعة الترابية “تامري”، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، وذلك بمعدل سهم واحد لكل منها.

إقرأ أيضاً :

نواب : إحياء القاهرة التاريخية يجذب السياحة العالمية للعاصمة

شاهد أيضاً

سياحة سيشل تصارع كورونا بعد خلوها من الوباء

سيشل تتصدر قائمة أفضل الجزر السياحية في أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2021

كتبت-سها ممدوح : أدرجت مجلة (Travel + Leisure) الأمريكية جزر سيشل كأفضل وجهة سياحية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *