الرئيسية / سياحة عالمية / بيان من المجلس العالمي للسياحة لمواجهة توصية الاتحاد الأوروبي بحظر السفر
بيان من المجلس العالمي للسياحة لمواجهة توصية الاتحاد الأوروبي بحظر السفر
توصية محبطة من الاتحاد الأوروبي بحظر السفر

بيان من المجلس العالمي للسياحة لمواجهة توصية الاتحاد الأوروبي بحظر السفر

كتبت – مروة السيد – وكالات : انتقدت جوليا سيمبسون، الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC، توصية الاتحاد الأوروبي الأخيرة التي فرضت حظر السفر على بعض الدول وبينها أمريكا ولبنان.

وقالت سيمبسون في بيان لها اليوم الخميس: “يجب أن تظل حماية الصحة العامة هي الأولوية ، ويدعم المجلس بقوة بروتوكولات السلامة لوقف انتشار COVID-19، لكن ومع ذلك، فإن توصية الاتحاد الأوروبي بإعادة فرض القيود على المسافرين الأمريكيين هي خطوة إلى الوراء وستؤدي فقط إلى إبطاء انتعاش القطاع”.

وتابعت: “مع مستويات التطعيم المرتفعة في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، يجب أن ننظر في فتح السفر بين هذين الاقتصادين الرئيسيين للسياحة العالمية، فنحن بحاجة إلى مجموعة مشتركة من القواعد التي تعترف باللقاحات العالمية وتزيل الحاجة إلى الحجر الصحي للأشخاص الذين يملكون نتيجة سلبية لتحليل كورونا”.

وأكدت: “تعد الولايات المتحدة مصدرًا رئيسيًا لسوق العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا وأيرلندا، وستكون السياحة ضرورية لاستعادة الحياة الطبيعية واستعادة عشرات الآلاف من الوظائف في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

ونوهت الرئيس التنفيذي للمجلس إلى أنه: “بدلاً من فرض المزيد من قيود السفر الضارة، ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يشجع الدول الأعضاء على استخدام شهادة COVID الرقمية الرائدة لاستعادة السفر الدولي بأمان، وهو أمر أساسي للاقتصاد الأوروبي”.

وكان قد أوصى الاتحاد الأوروبي، الإثنين الماضي، اعضائه ال27، بإعادة فرض قيود السفر المتعلقة بكوفيد على السياح الأمريكيين بسبب المخاوف من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلن المجلس الأوروبي، إزالة ست دول من قائمة الدول المعفاة من القيود للسفر غير الضروري خلال الوباء، موضحا: “تمت إزالة اسرائيل وكوسوفو ولبنان والجبل الأسود وجمهورية مقدونيا الشمالية والولايات المتحدة الأميركية من القائمة”.

أعداد الإصابات

وهذه الخطوة ليست ملزمة للعواصم الأوروبية التي يمكن لها أن تختار السماح للمسافرين الأميركيين الذين تلقوا اللقاح بالكامل بزيارتها، على الرغم من المخاوف المتعلقة بارتفاع أعداد الإصابات.

لكن معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التزموا بنصائح السفر التي قدمتها بروكسل خلال الأزمة الصحية حتى الآن.

وأورد البيان أن التوصية لا تمنع “إمكان قيام الدول الأعضاء برفع القيود المؤقتة على السفر غير الضروري الى الاتحاد الأوروبي للمسافرين الملقحين بالكامل”.

وكان قد سبق تقييد السفر غير الضروري الى دول الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة اضافة الى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا وأندورا وموناكو وسان مارينو والفاتيكان.

ومع ذلك فقد استثنيت بعض البلدان من هذا القرار، لكن بدأ عدد هذه الدول بالتقلص في الأشهر الأخيرة حتى وصل الى 17 دولة فقط الآن، بالإضافة الى الصين في حال وافقت بكين على المعاملة بالمثل.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أوصى دوله الأعضاء برفع القيود المفروضة على السفر غير الضروري من الولايات المتحدة في يونيو قبل ذروة موسم السياحي.

إقرأ أيضاً :

المتحدث الرسمي للسياحة تطالب المنشأت الراغبة في التشغيل التقدم للوزارة

شاهد أيضاً

السلطات التايلاندية ترجئ إعادة فتح بانكوك أمام السياح الملقحين أسبوعين

السلطات التايلاندية ترجئ إعادة فتح بانكوك أمام السياح الملقحين أسبوعين

توريزم ديلي نيوز – وكالات : أعلنت السلطات التايلاندية إرجاء إعادة فتح العاصمة بانكوك أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *