الرئيسية / مسافرون / هولندا تبدأ تطبيق قواعد سفر جديدة على المسافرين إليها من 25 دولة
السياحة في هولندا
القواعد الجديدة ألمانيا والولايات المتحدة

هولندا تبدأ تطبيق قواعد سفر جديدة على المسافرين إليها من 25 دولة

كتبت-دعاء سمير – وكالات: تبدأ الحكومة الهولندية، غداً السبت، تطبيق قواعد سفر جديدة على المسافرين القادمين إليها من دول ذات مخاطر عالية بالنسبة لفيروس كورونا.

وستشمل القواعد الجديدة ألمانيا والولايات المتحدة و 23 دولة أخرى.

كما سيُطبق حظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي على الأشخاص القادمين من دول عالية الخطورة خارج الكتلة، ما لم يكونوا مطعمين بالكامل.

فبالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي، تم تصنيف ألمانيا والمجر كمناطق عالية الخطورة. حيث سيتعين على المسافرين القادمين من هذه البلدان إظهار شهادة فيروس كورونا أو شهادة تطعيم أو شهادة تعافي من الفيروس أو اختبار سلبي قبل دخول هولندا.

أما بالنسبة للدول خارج الاتحاد الأوروبي، تم تصنيف الولايات المتحدة وإسرائيل وكوسوفو والجبل الأسود ولبنان ومقدونيا الشمالية كمناطق عالية الخطورة ابتداءً من 4 سبتمبر/ أيلول، مع تطبيق حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي على المسافرين من هذه البلدان. حيث لن يتمكنوا من دخول هولندا إلا في حال تطعيمهم بالكامل، كما سيتعين عليهم أيضًا إجتياز الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند وصولهم.

وبالإضافة إلى ذلك، لن يُسمح للمسافرين من دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي عالية الخطورة بالسفر إلى هولندا إلا بتقديم اختبار سلبي ابتداءً من يوم الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول المقبل. حيث لن تكون شهادة التعافي أو إثبات التطعيم كافية للدخول.

كما سيتم أيضًا اتخاذ قواعد سفر جديدة لستة عشر دولة “شديدة الخطورة” في أمريكا الجنوبية والوسطى وجنوب إفريقيا، وذلك بسبب الإنتشار المقلق لسلالات كورونا الجديدة هناك. حيث لن يُسمح إلا للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من هذه البلدان بدخول الاتحاد الأوروبي وهولندا. كما يجب عليهم أيضًا الامتثال لتدابير أخرى، بما في ذلك إظهار شهادة فيروس كورونا، وفي بعض الحالات إجتياز الحجر الصحي الإلزامي.

اقرأ أيضًا:

شركات السياحة تتلقي بياناً حول إلغاء هولندا الحجر الصحي للقادمين من مصر

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف عملياتها إلى براغ وزغرب تسيير 7 رحلات أسبوعياً

فلاي دبي تستأنف عملياتها إلى براغ وزغرب تسيير 7 رحلات أسبوعياً

استأنفت شركة فلاي دبي أمس عملياتها إلى براغ وزغرب، وستقوم الناقلة بتسيير 5 رحلات أسبوعياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *