الرئيسية / سياحة عالمية / وزير السياحة السعودي يدعو لتعاون دولي يعالج آثار كورونا

وزير السياحة السعودي يدعو لتعاون دولي يعالج آثار كورونا

كتبت – هويدا محمود قال أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، إنه قد حان الوقت لإعادة تصميم السياحة المستدامة من أجل المستقبل، التي يمكنها مواجهة التحديات والأزمات، وفقا لما كشفت عنه جائحة كورونا التي أصابت القطاع حول العالم.

جاء ذلك في كلمته عن المملكة العربية السعودية، ضيف شرف الدورة 64 لقمة لجنة منظمة السياحة العالمية لإفريقيا، المنعقدة في جمهورية الرأس الأخضر، في الفترة من 2 – 4 سبتمبر.
وأضاف الخطيب: “لقد أكد الوباء على الحاجة الملحة لتعاون وتنسيق وقيادة دوليين أقوى مما هو عليه الآن، ونحن نعمل مع شركاء في جميع أنحاء إفريقيا لضمان أن تبني صناعة السياحة العالمية على دروس مستفادة من أزمة فيروس COVID-19، ولا يسعنا أن نتحمل حدوث أزمة دولية لإلحاق الضرر بالقطاع في المستقبل بقدر ما تسببت فيه الأزمة الحالية”.
وتابع وزير السياحة السعودي: “لكن لدي رسالة قوية وإيجابية لـ أشاركها اليوم.. يمكننا العمل الآن لضمان تعزيز هذا القطاع الحيوي حتى يتمكن من مواجهة التحديات المستقبلية، فقد أدى تأثير COVID-19 على السياحة الدولية في إفريقيا إلى انخفاض بنسبة 74 ٪ في عدد السياح الدوليين و 85 ٪ من حيث عائدات السياحة الدولية”.
تعقد الجلسات بحضور: زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، والدكتور أولافو أفلينو جارسيا، نائب رئيس وزراء الرأس الأخضر، والدكتور كارلوس خورخي دوارتي، وزير السياحة والنقل في الرأس الأخضر، وماريا رييس ماروتو، وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة في إسبانيا، وناتاليا بايونا، مديرة الابتكار والتعليم والاستثمار بمنظمة السياحة العالمية.
ويعقب اجتماعات الدورة 64 للجنة منظمة السياحة العالمية لأفريقيا، اجتماع النسخة الثانية من منتدى الاستثمار السياحي العالمي لمنظمة السياحة العالمية، ودعت المنظمة الأعضاء المنتسبين في المنطقة للمشاركة بأعمال القمة الإفريقية.

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *