الرئيسية / سياحة عالمية / الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يكشف إحصائيات جديدة وخسائر وقف السفر
الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يكشف إحصائيات جديدة وخسائر وقف السفر
زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يكشف إحصائيات جديدة وخسائر وقف السفر

كتبت – هويدا محمود : ترأس زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، التابعة لهيئة الأمم المتحدة، فعاليات الاجتماع 64 للجنة منظمة السياحة العالمية لإفريقيا ، المنعقدة بفندق هيلتون في جزيرة سال، بجمهورية الرأس الأخضر “كابو فيردي”.

وفي خطابه للجنة، قال زوراب: “تُظهر بيانات عام 2021 أن المنطقة عانت من انخفاض بنسبة 81٪ في الوافدين الدوليين في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 مقارنة بعام 2019. ويظهر التأثير حسب المناطق الفرعية أن شمال إفريقيا فقدت 78٪ من الوافدين في عام 2020 وأفريقيا جنوب الصحراء بنسبة 72٪، وهذا الاتجاه نفسه موجود في بيانات عام 2021 التي تظهر انخفاضًا بنسبة 83 ٪ و 80 ٪ على التوالي للأشهر الخمسة الأولى من العام”.

وأضاف الأمين العام: “اعتبارًا من 1 يونيو 2021 ، تحتفظ إفريقيا بمستوى أقل نسبيًا من قيود السفر المطبقة مقارنة بمناطق العالم الأخرى ، وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية العاشر حول قيود السفر. 70٪ من جميع الوجهات في آسيا والمحيط الهادئ مغلقة تمامًا ، مقارنة بـ 13٪ فقط في أوروبا، وكذلك 20٪ في الأمريكتين ، و 19٪ في إفريقيا ، و 31٪ في الشرق الأوسط، وتؤكد البيانات المتوفرة في متعقب استعادة السياحة التابع لمنظمة السياحة العالمية لمؤشرات الصناعة المختلفة اتجاهات التأثير المذكورة أعلاه”.

منظمة الطيران المدني

وتابع: “تُظهر البيانات الواردة من منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) أن القدرة الجوية المحلية انخفضت بنسبة 33٪ مقارنة بعام 2019 اعتبارًا من يوليو ، بينما انخفضت السعة على الطرق الدولية بنسبة 53٪. وفي الوقت نفسه ، تظهر بيانات حجوزات السفر الجوي من ForwardKeys انخفاضًا كبيرًا بنسبة 75٪ في حجوزات الطيران الفعلية، ومع ذلك ، فإن كلا النتيجتين أفضل نسبيًا من المتوسط ​​العالمي حيث انخفضت القدرة الجوية على الطرق الدولية بنسبة 71٪ والحجوزات بنسبة 88٪”.

وأشار: “تُظهر بيانات STR أن المنطقة وصلت إلى 42٪ في إشغال الفنادق في يوليو 2021 ، وهو تحسن واضح بمرور الوقت في عام 2021. حسب المناطق الفرعية ، تظهر شمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى (38٪ و 37٪ على التوالي) نتائج أفضل من جنوب إفريقيا (18٪) حيث ساء الوضع في يوليو”.

وفيما يخص جائحة كورونا ومجابهة تداعياتها، قال: “من أجل ضمان استجابة منسقة وفعالة، أنشأت لجنة أزمة السياحة العالمية مع أصحاب المصلحة الدوليين من القطاعين العام والخاص، والتي عقدت اجتماعها الأول في 19 مارس 2020، وضممت لها أعضاء: منظمة السياحة العالمية، وممثلي الدول الأعضاء فيها، وست لجان إقليمية، بالإضافة إلى بعض الدول التي يرشحها رؤساء المفوضية، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي، والمنظمة البحرية الدولية (IMO)، ومنظمة العمل الدولية (ILO) ، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، والبنك الدولي (WB)، والمجلس الدولي للمطارات (ACI) ، والرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية (CLIA) ، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، والمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)”.

واستكمل: “وبعد 6 اجتماعات للجنة الأزمات ، قررت إنشاء لجنة فنية لوضع معايير وبروتوكولات عالمية لاستئناف السياحة مرة أخرى، وفي 8 أبريل، خلال اجتماعها التاسع، صادقت اللجنة على توصيات منظمة السياحة العالمية لإعادة بدء السياحة التي تتكون من 4 مجالات رئيسية: 1) استئناف السفر الآمن عبر الحدود. 2) تعزيز السفر الآمن في جميع نقاط الرحلة ؛ 3) توفير السيولة للشركات وحماية الوظائف. 4) استعادة ثقة المسافرين، وتحت وسم #traveltomorrow ، أصدرت منظمة السياحة العالمية تقريراً عن دعم الوظائف والاقتصادات من خلال السفر والسياحة”.

إقرأ أيضاً :

المالية تصدر تعليمات جديدة بشأن جمارك سيارات السياحة ومسارات الإفراج

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *