الرئيسية / مسافرون / الخطوط الجوية الفلبينية تتقدم بطلب لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة
الفلبين تستأنف رحلات الطيران المؤجرة والتجارية الدولية يوم الاثنين
الخطوط الجوية الفلبينية

الخطوط الجوية الفلبينية تتقدم بطلب لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة

كتبت-دعاء سمير – وكالات: تقدمت شركة الطيران الفلبينية (بال)، بطلب لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة، وقالت إنها ستخضع لإعادة هيكلة
مالية للتعافي من الخسائر التي منيت بها بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا على السفر العالمي.

وقالت الخطوط الجوية الفلبينية (بال) إنها تقدمت بطلب الإفلاس وفقا للفصل الـ11 في نيويورك يوم الجمعة بعد الدخول في سلسلة من الاتفاقيات مع مقرضي الشركة والمؤجرين والموردين من أجل خفض بقيمة 2 مليار دولار من المدفوعات.

وطمأنت الشركة عملائها على عدم تأثر عملياتها بخطة الهيكلة المالية مضيفة أنها تأمل في الاستمرار في زيادة رحلاتها المحلية والدولية مع تعافي السفر من أزمة كوفيد.19-

وقالت الشركة إن لديها اتفاقيات دعم من 90% من مقرضيها.

وأضافت أن خطة إعادة الهيكلة ستسمح لها بخفض عدد أسطولها من الطائرات بنسبة 25%.

وقالت إدارة الشركة ردا على استفسار من وكالة بلومبرج للأنباء إن “خطة التعافي” سوف تسمح للشركة بإعادة ما لا يقل عن 20 طائرة .

وفي سياق متصل، تعتزم الفلبين رفع حظر السفر المفروض على 10 دول اعتبارًا من بعد غدٍ الاثنين في الوقت الذي تواصل فيه البلاد مكافحة الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بسبب سلالة دلتا شديدة العدوى.

ونقلت شبكة (إيه بي إس- سي بي إن) الفلبينية الناطقة بالإنجليزية اليوم السبت، عن المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هاري روكيه قوله “إن الرئيس رودريجو دوتيرتي وافق على توصية فرقة العمل المشتركة بين الوكالات المعنية بالأمراض المعدية الناشئة، بإنهاء حظر السفر الذي يشمل الهند وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا ونيبال والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا بدءا من السادس من سبتمبر الجاري”.

وأضاف روكيه – في بيان – أنه سيتعين على المسافرين الدوليين القادمين من الدول السابق ذكرها الالتزام بالبروتوكولات المناسبة للدخول والفحص والحجر الصحي؛ وفقًا للقائمة التي تمت الموافقة عليها من الدولة.
يشار إلى أن وزارة الصحة الفلبينية كانت قد سجلت حتى أمس الجمعة إجمالي مليونين و 40 ألفًا و 568 إصابة بالفيروس التاجي، و33 ألفًا و 873 وفاة جراء الإصابة.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران الفلبينية تمدد إلغاء رحلاتها الجوية حتى نهاية أبريل

شاهد أيضاً

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

السلطات الروسية تقرر استئناف حركة الطيران مع 5 دول اعتبارا من 5 أكتوبر

كتبت – مروة الشريف : أعلنت السلطات الصحية الروسية استئناف حركة الطيران مع 5 دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *