الرئيسية / فنادق و منتجعات / الشيشان تعتزم إقامة منطقة تزلج علي غرار منتجع “كورشوفيل” الفرنسى
منتجع "كورشوفيل"

الشيشان تعتزم إقامة منطقة تزلج علي غرار منتجع “كورشوفيل” الفرنسى

كتبت – سها ممدوح – وكالات: قالت رئيسة هيئة السياحة في الشيشان، زارينا دوجوزوفا، إن الشيشان دخلت ضمن المراكز العشرة الأولى من المناطق السياحية الأسرع تعافيا، وفقا لما نشرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية.

وأضافت دوجوزوفا، أن “موسكو تتصدر في النصف الأول من العام الجاري من حيث عدد للسياح المقيمين في الفنادق، ويليها إقليم كراسنودار وضواحي موسكو وسانت بطرسبرج وشبه جزيرة القرم وتتارستان”.

ووفقا لشبكة الأخبار الروسية، فإنه من المخطط إنشاء منتجع للتزلج فى الشيشان شبيه بمنتجع كورشوفيل المشهور في فرنسا بالمستقبل القريب من أجل تطوير السياحة في جمهورية الشيشان، لتصبح واحدة من الوجهات الرائدة للسياحة الداخلية في أي موسم.

وتستعد الشيشان لإقامة مؤتمر موسع مخصص لدعم السياحة، سيعقد في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر الجارى على بحيرة “كزينوي-آم”، ويهدف المؤتمر إلى إقامة شراكات بين وكلاء السفر وممثلي وزارة السياحة في الجمهورية وأصحاب الفنادق ومنظمي الرحلات والجهات الفاعلة الأخرى في سوق السياحة.

ويعمل ممثلو السياحة في الشيشان على تدريب وكلاء السفر وتعريفهم أكثر على تاريخ المنطقة القديم وطبيعتها الغنية وشعبها المضياف.

في سياق آخر، يشار إلى أن رجل يبلغ من العمر 73 عامًا، أصبح نجمًا على السوشيال ميديا فى روسيا بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يتزلج على لوح تزلج في شوارع سان بطرسبرج، وظهر الرجل الذى يدعى أيجور في زي أنيق إلى حد ما ويركب لوح التزلج الخاص به بسهولة على الرغم من أنه يبلغ من العمر 73 عامًا.

وحصد إيجور، أكثر من 755000 مشاهدة على موقع Reddit ، لاسلوب “التزلج” الخاص به ، والذي كان يتقنه منذ عام 1981 ، مما ترك الناس في حالة من الرهبة.

يمكن رؤية اللاعب البالغ من العمر 73 عامًا وهو يسير بسرعة على لوح التزلج في سانت بطرسبرج، وهو يؤدي بسهولة ما يشبه التقنية المستخدمة في سباق التزلج المتعرج، وفقا لموقع unilad.

اقرأ أيضًا:

الفلبين ترفع حظر السفر على القادمين من 10 دول بينها الإمارات وعمان

شاهد أيضاً

قانون جديد لتنظيم ضوابط وتراخيص الشقق الفندقية المفروشة و2000 وحدة حد أقصى

قانون جديد لتنظيم ضوابط وتراخيص الشقق الفندقية المفروشة و2000 وحدة حد أقصى

كتبت – سها ممدوح : تدرس وزارة السياحة والآثار صياغة مشروع قانون جديد لتنظيم ضوابط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *