الرئيسية / سياحة عالمية / رومانيا تخالف الاتحاد الأوروبي وتخفف إجراءات السفر .. نظام جديد بالمطارات
رومانيا تخالف الاتحاد الأوروبي وتخفف إجراءات السفر بنظام جديد في المطارات
رومانيا

رومانيا تخالف الاتحاد الأوروبي وتخفف إجراءات السفر .. نظام جديد بالمطارات

كتبت – هويدا محمود : قررت السلطات في رومانيا عدم اتباع خريطة “إشارات المرور في الاتحاد الأوروبي” المشتركة، من أجل تصنيف البلدان بناءً على حالة تفشي COVID-19 الحالية، وبدلاً من ذلك، تقوم رومانيا بتطبيق تصنيفهم الخاص للمناطق المعرضة للخطر.

من خلال هذا التصنيف ، يتم تقسيم الدول الأخرى إلى فئات خضراء وصفراء وحمراء، وأوضحت الحكومة الرومانية أن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يحملون شهادة تطعيم صالحة غير مطالبين باتباع قواعد الحجر الصحي.

الفئة الخضراء – الدول التي تعتبر آمنة من الناحية الوبائية:

يجب أن يكون للدول التي تنتمي إلى القائمة الخضراء معدل الإصابة التراكمي لحالات COVID-19 الجديدة من الإصابات في الأسبوعين الماضيين ، أقل من أو يساوي 1.5 لكل 1000 من السكان.
ويُسمح للمواطنين من البلدان المدرجة في القائمة الخضراء لرومانيا بدخول الأخيرة دون الحاجة إلى اتباع قواعد الاختبار أو الحجر الصحي.

واعتبارًا من سبتمبر الجاري، تتكون الفئة الخضراء من الدول التالية: النمسا ، الإمارات العربية المتحدة ، إيطاليا ، أنتيغوا وبربودا ، النرويج ، فيتنام ، لوكسمبورغ ، الرأس الأخضر ، كرواتيا ، السويد ، قطر ، الكويت ، البوسنة والهرسك ، إندونيسيا ، ناميبيا ، كولومبيا ، ألمانيا ، بوليفيا ، لوكسمبورغ ، السلفادور ، أستراليا ، بولندا ، سنغافورة.
اما البلدان المدرجة في القائمة الصفراء لديها المعدل التراكمي لـ COVID-19 الجديد بين 1.5 و 3 لكل 1000 نسمة في الـ 14 يومًا الماضية، فيجب على المسافرين من الفئة الصفراء الذين يرغبون في دخول رومانيا تقديم نتيجة سلبية قبل المغادرة لاختبار PCR ، قبل 72 ساعة من السفر، وفي حالة عدم اتباع المسافرين لهذه المتطلبات، يتعين عليهم البقاء في عزلة ذاتية لمدة أسبوعين.

ومع ذلك ، يمكن تقصير فترة الحجر الصحي عن طريق إجراء اختبار PCR في اليوم الثامن من وصولهم، وإذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فيمكن أن تنتهي فترة الحجر الصحي للمسافرين في اليوم العاشر.

اختبار PCR

وأوضحت السلطات في رومانيا أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات معفون من شرط اختبار PCR.

تشمل القائمة الصفراء البلدان التالية: ألبانيا ، أندورا ، الأرجنتين ، أرمينيا ، بيلاروسيا ، بلجيكا ، بليز ، بونير ، سانت أوستاتيوس وسابا، بروناي ، بلغاريا ، جزر فيرجن البريطانية ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، غرينلاند ، غواتيمالا ، غيرنسي ، غيانا ، هندوراس ، العراق ، جامايكا ، اليابان ، لبنان ، ليتوانيا ، مالطا ، المكسيك ، هولندا ، باليستينا ، بنما ، الفلبين ، روسيا ، سان مارينو ، صربيا ، سلوفينيا ، سريلانكا ، سورينام ، تيمور الشرقية ، ترينيداد وتوباغو ، تونس ، تركس وكايكوس.

أما بالنسبة للبلدان المدرجة في الفئة الحمراء ، فإن المعدل التراكمي لحالات COVID-19 الجديدة أعلى أو يساوي ثلاثة لكل 1000 نسمة في الأسبوعين الماضيين.
ويُلزم الأشخاص الذين يصلون إلى رومانيا من دول مدرجة في الفئة الحمراء بالبقاء معزولين ذاتيًا لمدة 14 يومًا، حتى لو قدموا نتيجة سلبية لأي اختبارات COVID-19 ، حيث تتكون القائمة الحمراء من البلدان التي تأثرت مؤخرًا بشدة الفيروس.

ويمكن إعفاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 16 عامًا من قاعدة الحجر الصحي بشرط أن يقدموا نتيجة سلبية لاختبار pcr، على ألا يتجاوز عمرهم 72 ساعة.
أما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات فيعفون من متطلبات الفحص والحجر الصحي.

البلدان المدرجة في القائمة الحمراء هي:

أذربيجان ، جزر البهاما ، بوتسوانا ، البرازيل ، كوستاريكا ، كوبا ، قبرص ، دومينيكا ، إيسواتيني ، فيجي ، فرنسا ، بولينيزيا الفرنسية ، جورجيا ، بريطانيا العظمى ، جبل طارق ، اليونان ، غوام ، أيسلندا ، الهند ، إيران ، أيرلندا ، إسرائيل ، جزيرة جيرسي ، كازاخستان ، كوسوفو ، ليبيا ، ليختنشتاين ، ماليزيا ، جزر المالديف ، جزيرة مان ، موناكو ، منغوليا، الجبل الأسود ، المغرب ، نيبال ، مقدونيا الشمالية ، البرتغال ، بورتوريكو ، سانت لوسيا ، سانت كيتس ونيفيس ، سيشيل ، سانت مارتن ، جنوب إفريقيا ، إسبانيا ، تايلاند ، تركيا ، جزر فيرجن الأمريكية ، الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت السلطات في رومانيا أيضًا أن هناك بعض الاستثناءات المطبقة على الإقامات القصيرة أو العبور أو العمال العابرين للحدود أو أسباب أخرى مصرح بها، حيث يجب أن يتم الحجر الصحي في منزل الشخص، في مكان معلن أو حسب الحالة ، في مكان مخصص تحدده السلطات، ويمكن تقصير فترة الحجر الصحي عن طريق إجراء اختبار PCR بعد ثمانية أيام على الأقل من الوصول، وإذا كانت نتيجة هذا الاختبار سلبية ، يمكن أن تنتهي فترة الحجر الصحي في اليوم العاشر.

إقرأ أيضاً :

 السياحة والمصايف بالإسكندرية تستقبل 32 حجزاً إلكترونياً للشواطئ اليوم

شاهد أيضاً

السلطات التايلاندية ترجئ إعادة فتح بانكوك أمام السياح الملقحين أسبوعين

السلطات التايلاندية ترجئ إعادة فتح بانكوك أمام السياح الملقحين أسبوعين

توريزم ديلي نيوز – وكالات : أعلنت السلطات التايلاندية إرجاء إعادة فتح العاصمة بانكوك أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *