الرئيسية / مسافرون / “ويز إير أبوظبي” تعلن نقلها للمسافرين الوافدين دون حجر صحي
ويز إير أبوظبي تكشف عن تسيير رحلات جديدة إلى 5 وجهات دولية
ويز إير أبوظبي

“ويز إير أبوظبي” تعلن نقلها للمسافرين الوافدين دون حجر صحي

كتبت-دعاء سمير : كشفت ويز إير أبوظبي، أحدث شركات الطيران الوطنية في الإمارات، عن استئنافها تقديم فرص السفر المميزة للمسافرين الدوليين الراغبين باستكشاف العاصمة الإماراتية دون الحاجة إلى قضاء فترة الحجر الصحي اعتباراً من 5 سبتمبر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي على إلغاء شرط الحجر الصحي الإلزامي لجميع المسافرين الذين تلقوا لقاح كوفيد-19 الواصلين إلى أبوظبي من مُختلف الوجهات العالمية، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 5 سبتمبر 2021.

ويُشترط على جميع المسافرين إبراز نتيجة سلبية لفحص PCR صادرة قبل 48 ساعة من موعد الإقلاع كحد أقصى قبل الصعود على متن الرحلات المُتجهة إلى أبوظبي، فضلاً عن إلزامهم بالخضوع لفحص PCR مجاني فور الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

كما يُشترط على جميع المواطنين والمقيمين والزوار ممن تلقوا لقاح كوفيد-19 وقدموا للإقامة في العاصمة من الدول المُدرجة على القائمة الخضراء إجراء فحص PCR آخر في اليوم السادس من وصولهم، في حين يتوجب على المسافرين الواصلين إلى أبوظبي من باقي الوجهات إجراء الفحوصات في اليومين الرابع والثامن من وصولهم في حال قرروا البقاء في الإمارة.

وأعلنت ويز إير أبوظبي، منذ انطلاقها في بداية العام، عن طرح مجموعة متنوعة من الرحلات التي تربط العاصمة الإماراتية بعدد كبير من مدن العالم مثل أثينا والإسكندرية والبحرين وبلغراد وأوديسا وساراييفو وسالونيك وتيرانا. يُمكنكم الضغط على الرابط التالي للاطلاع على القائمة الكاملة للوجهات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كيس فان شيك المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي: «تتمتع ويز إير أبوظبي بمكانة مثالية تُتيح لها تقديم باقة من الأسعار المخفضة وخيارات السفر المريحة والسلسة لجميع المسافرين الذين يتطلعون لاستكشاف وجهات مميزة التي تزخر بها العاصمة الإماراتية. ونُرحب بشدة بجميع التعديلات التي طرأت على قواعد الحجر الصحي، والتي ستبقى متمحورةً حول الحفاظ على سلامة الجميع مع منح المسافرين قدراً أكبر من الحرية والمرونة في السفر إلى أماكن جديدة وخوض تجارب ثقافية مميزة. كما نتطلع قُدماً لاستقبال مزيد من الركاب على متن رحلاتنا خلال الفترة القادمة».

من ناحية أخرى، سيُعفى المسافرون الواصلون إلى أبوظبي ممن يرغبون بالتوجه مباشرةً إلى دبي أو غيرها من الإمارات الشمالية من الحجر الصحي الإلزامي، بشرط إخطار السلطات الصحية بمجرد وصولهم والسفر باستخدام خدمة سيارات الأجرة الرسمية للمطار حصراً.

ويُلزم جميع المواطنين والمقيمين والزوار ممن لم يتلقوا لقاح كوفيد-19، بمن فيهم الفئات المعفاة من التطعيم، والواصلين إلى أبوظبي من الدول المُدرجة على القائمة الخضراء بإجراء فحوصات الـ«PCR» في اليومين السادس والتاسع من وصولهم دون الحاجة لفترة الحجر الصحي.

في حين يُشترط على جميع الواصلين إلى العاصمة من بقية الوجهات، والذين لم يتلقوا لقاح كوفيد-19، الخضوع لفترة حجر صحي إلزامي لمدة 10 أيام وإجراء فحص PCR إضافي في اليوم التاسع لوصولهم.

من الجدير بالذكر أنّ كلفة فحص PCR في العاصمة الإماراتية تصل إلى 50 درهماً إماراتياً، كما تُنوه الشركة أيضاً إلى أنّ جميع أفراد الطاقم على طائرات ويز إير أبوظبي سيخضعون للفحوصات اللازمة ليحصلوا على الموافقات الضرورية بما ينسجم مع القواعد التوجيهية المعمول بها في مطار أبوظبي الدولي قبل الصعود على متن أي رحلة، فضلاً عن تلقي طواقم الشركة للقاحات كوفيد-19 بشكل كامل.

وبفضل خدمة ويز فليكس، سيتمكن جميع المسافرين من حجز تذاكرهم بكل وراحة وسلاسة خلال هذه الفترة الاستثنائية، حيث تتيح هذه الخدمة للمسافرين إمكانية إلغاء حجوزاتهم قبل 3 ساعات من المغادرة دون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرةً.

ويضم أسطول طائرات ويز إير أبوظبي 4 طائرات من طراز إيرباص إيه 321 نيو الجديدة كلياً، والتي تتميز بأقل معدل لاستهلاك الوقود وإصدار الانبعاثات والضجيج في القطاع.

كما طبّقت الشركة إجراءات تعقيم جديدة عبر شبكة طائراتها حرصاً على صحة وسلامة المسافرين وطاقم الطائرة.

اقرأ أيضًا:

“ويز إير أبوظبي” تطلق حقيبة السفر الإلكترونية للطيارين

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 83 رحلة جوية بينها 62 وجهة دولية لنقل 9515 راكبا غداً

مصر للطيران تسير 83 رحلة جوية بينها 62 وجهة دولية لنقل 9515 راكبا غداً

تسير مصر للطيران غدا الجمعه 17 سبتمبر 83 رحلة جوية بمعدل 62 رحلة دولية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *