الرئيسية / فنادق و منتجعات / ارتفاع إشغالات الفنادق بشرم الشيخ 38% في الربع الثاني علي أساس سنوي
السياحة تمنح 186 فندقاً بجنوب سيناء شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل
أرشيفية

ارتفاع إشغالات الفنادق بشرم الشيخ 38% في الربع الثاني علي أساس سنوي

كتب – قاسم كمال: كشف أحدث تقرير للفنادق الصادر عن كوليرز إنترناشونال زيادة كبيرة في الإشغالات الفنادق في شرم الشيخ في الربع الثاني من العام على أساس سنوي.

وبحسب كوليرز إنترناشيونال، تمتعت شرم الشيخ ، أحد أهم المنتجعات السياحية في مصر ، بانتعاش قوي في الربع الثاني من هذا العام. على أساس سنوي ، شهدت الوجهة الشاطئية زيادة بنسبة 38% في الإشغال.

وبالمقارنة ، شهدت فنادق القاهرة والإسكندرية تحسنًا في معدلات الإشغال في الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 6 و9 % على التوالي.

بينما شهدت فنادق الغردقة انخفاضًا بنسبة 9%.

وأشار التقرير إلي أن زيادة الإشغال في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ تدعم التفاؤل في سوق الفنادق المصرية مع عودة السياح إلى البلاد.

وأوضح أن التغيير في الإشغال كان في شرم الشيخ على أساس سنوي بنسبة تزيد عن 38% مدفوعًا بعودة مسافري دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول المستقلة وإعادة فتح السفر للخارج من المملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني من عام 2021.

وتحسنت معدلات الإشغال في السوق المصري لعام 2020 ، ومع ذلك ، لا يزال الطلب أقل بكثير من معدلات انتشار الوباء. على سبيل المثال ، تقل مستويات الإشغال في القاهرة في عام 2021 بنسبة 47% عن أرقام عام 2019. لا تزال أسعار الغرف الفندقية في مصر تنافسية للغاية “، بحسب التقرير.

ومع ذلك ، استمر متوسط ​​الأسعار اليومية في شرم الشيخ في الانخفاض ، حيث انخفض بنسبة 18% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021.

 

شاهد أيضاً

“فارنك” تطلق تطبيقاً ذكياً جديداً لرقمنة رحلة نزلاء الفنادق

كتبت-سها ممدوح: قامت شركة فارنك لإدارة الفنادق، وهي جزء من شركة “فارنك” الرائدة في قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *