الرئيسية / سياحة عالمية / إجراءات عودة السياح تتسبب في إلغاء حجوزات من دول أوروبية وأسيوية للأردن
فرج يتسلم مهام منصبه الجديد كملحق سياحي ببرلين والإشراف على روسيا وإيطاليا
اجراءات العودة تتسبب في أضرار للموسم السياحي

إجراءات عودة السياح تتسبب في إلغاء حجوزات من دول أوروبية وأسيوية للأردن

كتبت – مروة الشريف : قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية المهندس عبد الحكيم الهندي ، امس: انه تم إلغاء حجوزات سياحية إلى المملكة، لبعض الدول الأوروبية ودول أسيوية، خلال موسم الخريف الحالي.

قال الهندي في تصريحات نقلتها صحيفة الرأي : إن إلغاء الحجوزات، لدول أوروبية وبعض دول جنوب آسيا، بالإضافة للهند، جاء بسبب الإجراءات المعقدة عند عودة السياح الى دولهم، أو جراء الوضع الوبائي لبعض الدول، حيث تقوم تلك الدول، بتغيير قرارات وإجراءات السفر، لتلك الدول، بحسب الوضع الوبائي لديها، الذي تسبب فيه فيروس كورونا المستجد.

وأشار الى أن الحجوزات التي تم إلغاؤها جاء بسبب فرض الحجر الصحي عند الرجوع لبلد الإقامة، كالمملكة المتحدة التي تفرض، حجرا صحيا عند العودة ما بين 4-7 أيام.

ودول جنوب آسيا، التي تم الغاء الحجوزات السياحية، بحسب الهندي، شملت «نيبال، اوتان، سريالنكا، بنغالدش وباكستان.

وتابع ان أغلب من ياتي الى المملكة، من تلك الدول، بغرض العمل وليس السياحة، وفترة الحجر تضاف كلفة إضافية إما على صاحب العمل أو القادم للعمل، وهذا يشكل عبئًا ماليًا.

وأشار الهندي الى أن أغلب الحجوزات القادمة من الهند تم إلغاؤها، وذلك الشتراط الحجر الصحي للقادمين الراضي المملكة، لتلك الدولة بـ 14 يومًا.

وأكد ان إجراءات المطار والبروتوكوالت المقررة لدخول المملكة وضعت ضمن افضل الممارسات العالمية بالتعاون مع لجنة األوبئة، وذلك لحماية المجتمع من اي تضاعفات صحية، جراء وباء كورونا.

وذكر الهندي أن العاصمة شهدت خالل الفترة الماضية إقباًال غير مسبوق لسياحة العبور، والتي تشمل المسافرين الى دول الجوار عبر المنافذ االردنية، والمطلوب بقاؤهم في أراضي المملكة مدة 14 يوما قبل دخولهم لتلك الدول باشتراطات من قبل الدولة المستضيفة، حيث تم إشغال ما نسبته 95 ٪من فنادق المملكة المصنفة بـ ثالث نجوم من سياحة العبور . كما تم إشغال الفنادق من فئة 4 نجوم للسياحة النيجيرية والقادمة لهدف السياحة
الدينية، وتم إشغال فنادق ذات الفئة، للقادمين من لبنان.

إقرأ أيضاً :

فرج يتسلم مهام منصبه الجديد كملحق سياحي ببرلين والإشراف على روسيا وإيطاليا

 

شاهد أيضاً

السويد تفتح أبوابها أمام السياح وتلغي جميع قيود السفر بدءاً من أكتوبر

وكالات: أعلنت السويد، الجمعة، أنها ستلغي كافة القيود المفروضة على السفر من وإلى أراضيها اعتبارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *