الرئيسية / قضايا الساعة / السياحة الروسية تستعد لشتاء ساخن في مصر واكتوبر بداية جديدة
مستثمرون: عودة السياحة الروسية لن تحقق انتعاشا إلا بعد وصول 100 رحلة يوميا
آمال كبيرة على السياحة الروسية

السياحة الروسية تستعد لشتاء ساخن في مصر واكتوبر بداية جديدة

كتبت – هويدا محمود :طفرة سياحية غير مسبوقة تنتظر القطاع السياحي في شرم الشيخ والغردقة، بعد توقف وانحسار دام لاكثر من عام ونصف العام، وذلك عن طري رحلات طيران مباشرة جديدة بداية من أكتوبر المقبل، وتمتد لتشمل موسم الشتاء.

ومن جانبها، أعلنت شركة كورال ترافل الروسية السياحية، إنها سوف تسير رحلات مباشرة من 4 مدن روسية إلى مصر، تبدأ يوم 15 سبتمبر الجاري برحلة من موسكو إلى الغردقة، ويوم 17 سبتمبر من موسكو إلى شرم الشيخ.
وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم، نشره موقع “أتوروس” الإخباري السياحي الروسي، أنها بالإضافة للرحلات الجديدة من موسكو و3 مطارات روسية، فهي قامت بتسيير رحلات منتظمة لمصر من 11 مدينة روسية، ومنها الرحلات التي هبطت بأنطاليا التركية قبل التوجه لشرم الشيخ والغردقة، مكتملة الإشغال.
وتابعت: “الشريك الجوي والناقل الرسمي لرحلاتنا هي شركة إير كايرو المصرية، التابعة للخطوط الوطنية الرسمية مصر للطيران، وهي التي ستنقل رحلاتنا لمرتين في الأسبوع بداية من منتصف الشهر الجاري إلى مطار القاهرة، و3 مرات أسبوعيا للغردقة، على متن طائرة إيرباص A-320، وفي النصف الثاني من شهر سبتمبر، ستبدأ كورال ترافل برامجها على رحلات منتظمة مباشرة من الخطوط الجوية إير كايرو إلى شرم الشيخ من قازان ويكاترينبورغ (من 16 سبتمبر/ مرة في الأسبوع من كل مدينة)، والغردقة من أوفا (من 17 سبتمبر، أيضا مرة واحدة في الأسبوع)”.

تصاريح رسمية لشركات السياحة والطيران بتسيير رحلات من مدن جديدة بداية من أكتوبر

وحول أسعار البرنامج، تقول الشركة: “تبدأ تكلفة الرحلة الأسبوعية (7 ليال) إلى الغردقة برحلة مباشرة من موسكو، في كورال ترافل من 67 ألف و248 روبل، لشخصين مع وجبات شاملة، وإلى شرم الشيخ تبدأ من 64 ألف و208 روبل”

أما شركة “أنيكس تورز” إحدى أكبر وكلاء السفر في روسيا، فقد أعلنت عن تحديث خريطة رحلاتها المباشرة لمصر، تبعا للطلب المتزايد من الشعب الروسي على زيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة، وعلى رأسها شرم الشيخ والغردقة.
بيان أنيكس تورز، أكد على توسيع النطاق الجغرافي للرحلات لمصر من الداخل الروسي، بناءا على تصاريح رسمية حصلت عليها الشركة من وكالة النقل الجوي الاتحادية، وبدأت طرح برامجها إلى الغردقة وشرم الشيخ على رحلات طيران AZUR من المناطق المختلفة، وكذلك من مطار جوكوفسكي في موسكو.
وتابعت أنيكس: “في المجموع، سوف تكون برامجنا متاحة للمسافرين من 7 مدن روسية، عن طريق الجدول التالي:
رحلات جديدة إلى شرم الشيخ من مدن:
أستراخان، من 10.10.2021
بارناول، من 09.10.2021
فلاديفوستوك، من 08.10.2021
إيكاترينبرج، من 03.10.2021 (مع الهبوط في ماخاتشكالا)
قازان، من 10.10.2021 (مع الهبوط في استراخان)
ماخاتشكالا، من 03.10.2021
موسكو (أ/ع جوكوفسكي)، من 03.10.2021
بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي، من 13.10.2021
تومسك من 10.10.2021
رحلات جديدة إلى الغردقة من المدن التالية:
فلاديفوستوك، من 07.10.2021
إيكاترينبرج، من 04.10.2021 (مع الهبوط في ماخاتشكالا)
ماخاتشكالا، من 04.10.2021
ونوهت الشركة: “نتوقع أن لا يكون هذا هو البرنامج النهائي، طالما تظل شركة الطيران الناقلة تتلقى تصاريح إضافية من السلطات، وسنتمكن من توسيع الشبكة الإقليمية للرحلات إلى منتجعات مصر، وتبلغ قيمة الأسعار الحالية للمغادرة من موسكو عبر طيران a/c AZUR الجوية (جوكوفسكي) من 100 ألف روبل لمدة 9 ليال، إلى فندق 5 نجوم شاملة الوجبات، وذلك بداية من 3 أكتوبر المقبل”.
ونوهت: “كما ستطرح الشركة رحلات من مدينة بارناول تبدأ من 50 ألف روبل، ومن Tomsk من 100 ألف لشخصين لمدة 10 ليال، بفندق 5 نجوم”.
كما أشارت الشركة إلى أنه بالإضافة إلى الرحلات الجوية AZUR ، فهناك رحلات على الرحلات الجوية المصرية في درجات رجال الأعمال والاقتصادي مع تكرار يومي للمغادرة.
كما أعلنت شركة Mindortrans RT، الروسية للطيران، عن بدء تسيير رحلاتها من مدينة تتارستان -مليون و٣٠٠ ألف نسمة-، مباشرة إلى الغردقة اعتبارا من 10 سبتمبر الجاري.
وبحسب بيان للشركة، فإن الرحلات سوف تنطلق من مطار بيجيشيفو مباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة، موضحة أنه لدخول مصر، سيحتاج السياح الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات إلى تقديم نتائج اختبار PCR في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل دخول البلاد، ويجب أن تكون الشهادات مزودة برمز الاستجابة السريعة Qr Code، ولا حاجة للحصول على تأشيرة لدخول مصر، بل يمكن الحصول عليها عند الوصول، وعلى متن الطائرة سيكون على السياح ملء تقرير الصحة.
لا تعتمد شركة السياحة في روسيا على شركة طيران واحدة، كما انها تستخدم رحلات الاتجاهين لتعظيم الاستفادة المادية، فبالإضافة إلى الرحلات المباشرة لمصر، يستخدم منظمو الرحلات السياحية رحلات الربط كجزء من حزم جولاتهم، على سبيل المثال، سوف ترسل شركة كورال ترافل السياح إلى الغردقة وشرم الشيخ من يكاترينبورج وسانت بطرسبرج وكازان وعدد من المدن الأخرى، مع مزيج من شركات الطيران، مثل رويال فلايت والخطوط الجوية التركية وفري بيرد وإير كايرو، مع ترانزيت لمدة 3-4 ساعات في أنطاليا.

شاهد أيضاً

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

كتب – أحمد رزق : فاجأ اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المستثمرين بتعديلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *