الرئيسية / قضايا الساعة / انتبه قبل السفر .. 10 دول أوروبية فقط تعترف بلقاح سينوفارم
انتبه قبل السفر .. 10 دول أوروبية فقط تعترف بلقاح سينوفارم
سينوفارم

انتبه قبل السفر .. 10 دول أوروبية فقط تعترف بلقاح سينوفارم

كتبت – هويدا محمود : على الرغم من أن انتشار متحور دلتا COVID-19 بشكل كبير في القارة الأوروبية وفي العالم، لا تزال غالبية دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن ترحب بالمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد المرض.

ولا تعترف نسبة كبيرة من دول الاتحاد الأوروبي “منطقة شنجن”، بجرعات اللقاح بخلاف تلك المعتمدة للاستخدام من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) ، واستنادًا إلى أرقام المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) ، في الوقت الحالي ، تعترف جميع دول الاتحاد الأوروبي -48 دولة-، بجرعات اللقاح المعتمدة، وهي: “فايزر بايونتك، أسترازينيكا فاكسيفيريا، مودرنا، جونسون”.

ورغم تصريح منظمة الصحة العالمية بالموافقة على اللقاح الصيني “سينوفارم” للاستخدام الطارئ فقط، لكن وكالة الأدوية الأوروبية لم توافق عليه حتى الآن، مما يجعله أقل شهرة داخل دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا للبيانات المقدمة من أداة فحص لقاح جديدة طورتها VisaGuide.World ، والتي تمكن المسافرين من التحقق من صحة لقاحهم، تقبل دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن التالية فقط لقاح Sinopharm الصيني:

النمسا

قبرص

اليونان

بلغاريا

أيسلندا

هولندا

إسبانيا

السويد

فنلندا

سويسرا

إسبانيا من بين الدول الأولى التي اعترفت بلقاح سينوفارم، في حين أن البلدان الأخرى كانت تسمح بالدخول فقط للمسافرين المحصنين بلقاح معتمد من الهيئة الأوروبية، وأكدت سلطات الدولة أنه “سيتم قبول أي لقاح مصرح به للتسويق من قبل وكالة الأدوية الأوروبية و EMA ومنظمة الصحة العالمية” معا.

ومن أجل تسهيل عملية السفر ودعم حرية الحركة، قررت هولندا أيضًا السماح بدخول جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم بـ Sinopharm، حيث تقبل هولندا شهادة التطعيم التي تشير إلى أن حاملها قد تم تطعيمه بـ Sinopharm طالما أن المستند يحتوي على جميع المعلومات اللازمة.

وبالمثل، أعلن المعهد الفنلندي للصحة والرعاية أن جميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بلقاح معتمد من الدواء الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية يعتبرون محصنين بالكامل عند دخولهم البلاد، ونتيجة لذلك، لا يحتاج أولئك الذين تم تطعيمهم بـ Sinopharm إلى اتباع قواعد الحجر الصحي عند السفر إلى فنلندا.
بالنسبة للنمسا، وعلى الرغم من أن الدولة تعترف بـ Sinopharm كدليل صالح على المناعة، فقد لاحظت السلطات أن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالحقنة لا يُسمح لهم بدخول الفنادق أو المطاعم أو الوصول إلى خدمات أخرى أثناء تواجدهم في البلاد.

فيما أوضحت السلطات النمساوية أن “Sinovac / Sinopharm غير صالحة لدخول الفنادق والمطاعم وما إلى ذلك ، داخل النمسا.

وتقبل العديد من دول الاتحاد الأوروبي الآن جرعات مختلطة من لقاح COVID-19، وفي وقت سابق اليوم ، أفيد أنه من بين الدول التي تعترف بمجموعات “الطوارئ” الدنمارك وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنرويج.

باستثناء البلدان المذكورة أعلاه ، فإن الدول الأخرى الواقعة في قارة أوروبا والتي تعترف أيضًا بـ Sinopharm كدليل صالح على المناعة دون شروط هي:

جورجيا

مقدونيا الشمالية

الجبل الأسود

صربيا

شاهد أيضاً

بريطانيا تستعد لبدء تطعيم مواطنيها بجرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا

 كاب ومج وتيشرت عند التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا 

كتبت – سحر عبد الغني : دشن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *