الرئيسية / توريزم نيوز / دمنهور تحتفل بيوم السياحة العالمي وتستضيف مدير المركز الروسي بالإسكندرية
دمنهور تحتفل بيوم السياحة العالمي وتستضيف مدير المركز الروسي بالإسكندرية
أوبرا دمنهور

دمنهور تحتفل بيوم السياحة العالمي وتستضيف مدير المركز الروسي بالإسكندرية

كتبت – مروة الشريف : تستضيف أوبرا دمنهور القنصل مارات جاتين، مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة  بالإسكندرية، والمرشد السياحي والمحاضر علاء الفقي، والباحث فى التاريخ والٱثار الدكتور كريم حمزة في ندوة ثقافية في الحادية عشر صباحا يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر الجاري، من إعداد وتقديم المهندسة إيمان مكاوي مدير عام أوبرا دمنهور، وذلك احتفالًا بيوم السياحة العالمي الذي اعتمدته منظمة السياحة العالمية.

تأتي ذلك الندوة أيضا في ضوء فعاليات التبادل الثقافي بين روسيا ومصر عام ٢٠٢١، وفي إطار التعاون الدائم بين المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية برئاسة القنصل مارات جاتين ودار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر.

يقدم طلبة باليه المركز الروسي خلال الاحتفالية رقصة فنية بالزى الروسي؛ لإبراز أهمية ودور الفن في تعميق  لغة الحوار  بين الشعوب، وتوضيح الثقافة الروسية من خلال هذه الرقصة وطريقة العرض الفني التى توضح تقاليد وعادات هذا الشعب من خلال أدائهم وأزيائهم التي يرتدونها.

وتفتح أوبرا دمنهور أبوابها مجانًا لحضور هذه الندوة؛ تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، وحتى يظل هذا الصرح الحضاري منبرًا ثقافيًا مفتوحًا لجميع فئات المجتمع وشرائحه، ويتم هذا في إطار  اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع الحضور.

إقرأ أيضاً :

غرفة المنشآت تعمم منشور إضافة اللغتين الأوكرانية والروسية للخط الساخن

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *