الرئيسية / قضايا الساعة / تاس : مصر استقبلت 250 ألف سائح روسي .. والعناني : ستعود تدريجيا
تاس : مصر استقبلت 250 ألف روسي .. والعناني : ستعود تدريجيا
روسيا تزيد عدد رحلاتها الجوية إلى المنتجعات المصرية

تاس : مصر استقبلت 250 ألف سائح روسي .. والعناني : ستعود تدريجيا

كتبت – هويدا محمود : قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن حركة السياحة الروسية ستعود تدريجيا لمصر، موضحا أن القطاع السياحي ليس في عجلة لاستعادة نفس الأعداد الوافدة من روسيا قبل جائحة كورونا.

وأضاف العناني، في تصريحات لوكالة “تاس” الإخبارية الروسية، على هامش زيارته لموسكو: “إننا نرى طلبا ورغبة كبيرة من السائحين الروس فى زيارة مصر بعد استئناف الحركة الجوية.. أول مجموعة من السائحين الذين وصلوا إلى مصر في 9 أغسطس قالوا جميعا عبارة واحدة فقط: “نفتقد مصر”.

وأشار العناني، إلى أن وزارة السياحة سعيدة بعودة السياح الروس، وفي الوقت نفسه، فالقطاع ليس في عجلة من أمره لاستعادة مؤشرات التدفقات السياحية السابقة في مصر، حيث أن “هذه فترة خاصة للسياحة في جميع أنحاء العالم”.

وتابع: “الآن أولوياتنا هي التدابير الصحية، فضلا عن سمعتنا كوجهة سياحية، إنها مسؤولية كبيرة لأننا يجب أن نهتم بصحة ضيوفنا في مصر، علاوة على أكثر من مليون مصري يعملون في مجال السياحة، لذلك أعتقد أننا تعاملنا مع هذا الأمر بمسؤولية كبيرة”.

زيادة عدد الرحلات

ولفت الوزير، إلى أنه فى الوقت الحالى تجرى مفاوضات مع الوكالة الفيدرالية الروسية للرقابة على صحة المستهلك “روسبوتريبنادزور”، من أجل زيادة الرحلات الجوية إلى مصر، وناقش على وجه الخصوص مع رئيسة الإدارة آنا بوبوفا، مسألة زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين وتقييم الحالة المشجع الوارد عن السائحين الذين زاروا مصر حتى الآن.

ونوه الوزير: “مصر تأمل بشكل معقول في زيادة عدد الرحلات الجوية من روسيا في المستقبل القريب.. آمل ذلك، ولكن مرة أخرى، نحن لسنا في عجلة من أمرنا، بدأنا بخمس رحلات جوية من روسيا في الأسبوع ورفعنا عدد رحلاتها إلى 15 رحلة بحلول 27 أغسطس، ولدينا عدد مماثل من الرحلات الجوية بخطوط مصرية، وهناك تصريح بالسفر جوا من أكثر من 40 مدينة روسية”.

وأكد العناني أن “عدد السياح خلال الأشهر الثلاثة الماضية تضاعف مقارنة ببداية عام 2021”.

وقال الموقع في تقريره، إن هناك زيادة وشيكة في عدد الرحلات الجوية من روسيا، وقد تضاعف عدد السياح الروس في مصر حتى الآن مقارنة مع بداية العام، ومع ذلك، فإن أرض الأهرامات لا تنوي التوقف عند هذا الحد، وتتوقع في المستقبل القريب الحصول على إذن من السلطات الروسية لزيادة عدد الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر بكافة أنواع الطائرات.

ووفقا للإحصاءات الروسية، أي وفقا لرابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، فإن ما مجموعه 240-250 ألف سائح روسي قد وصولوا بالفعل الى منتجعات مصر هذا العام.

إقرأ أيضاً :

صراخ وعويل خلال جنوح باخرة سياحية في النيل والأمن ينقذ العشرات من الغرق

شاهد أيضاً

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

العناني يفاجئ المستثمرين بتعديلات فى خطة مصر الاستراتيجية للسياحة

كتب – أحمد رزق : فاجأ اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار المستثمرين بتعديلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *