الرئيسية / سياحة عالمية / إف دي آي إنتليجنس : استثمارات السياحة الاماراتية الأعلى بالشرق الأوسط
إف دي آي إنتليجنس : استثمارات السياحة الاماراتية الأعلى بالشرق الأوسط
الامارات

إف دي آي إنتليجنس : استثمارات السياحة الاماراتية الأعلى بالشرق الأوسط

كشف تقرير “إف دي آي إنتليجنس” حول الاستثمارات السياحية 2021 أن دولة الامارات العربية المتحدة جاءت في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث قيمة الاستثمارات السياحية الأجنبية المباشرة، خلال الفترة ما بين 2016- 2020 والتي بلغت قيمتها 7.2 مليار دولار أي ما يعادل 26.5 مليار درهم.

وحلت دولة الإمارات في المركز الأول إقليمياً والسابع عالمياً في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في السياحة خلال الفترة 2016-2020، بعد أن سجلت 78 مشروعاً، متخطية فرنسا التي سجلت 71 مشروعاً، واليابان 66 مشروعاً.

وأظهر التقرير أنّ الإمارات كانت الوجهة الرئيسية للاستثمار في الشرق الأوسط وإفريقيا بين عامي 2016 و2020، حيث فازت بنسبة 30 في المئة من عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر السياحي، واستحوذت على 33 في المئة من قيمة الاستثمارات السياحية في المنطقة. كذلك احتلّت الإمارات المرتبة الأولى في عدد الوظائف السياحية الجديدة بين عامي 2016 و2020، حيث تم توفير 11000 وظيفة جديدة وتلاها في ذلك المغرب ب 3800 وظيفة ومصر 3600 فرصة عمل جديدة.

واحتفظت الإمارات بالمركز الأول كوجهة للاستثمار الأجنبي السياحي المباشر من خلال عدد المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في عام 2020، حيث تمتلك 58% من حصة السوق في المنطقة تليها البحرين وعمان والسعودية وقطر.

إقرأ أيضاً :

إدارة المواقع الأثرية .. ندوة سفاره إسبانيا بالقاهرة بمشاركة متحف الحضارة

شاهد أيضاً

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

خارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة السياحية وتخفف إجراءات كورونا

متبت – مروة السيد : قررت وزارة الخارجية السعودية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة بغرض السياحة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *