الرئيسية / سياحة عالمية / المسافرون البريطانيون أنفقوا مليار جنيه إسترليني على اختبارات كورونا
بريكست وكورونا يضاعم أزمات بريطانيا بالمطاعم والنقل البري .. المساجين الحل
بريكست وكورونا يضاعم أزمات بريطانيا

المسافرون البريطانيون أنفقوا مليار جنيه إسترليني على اختبارات كورونا

وكالات: كشفت دراسة جديدة عن أنّ المسافرين في المملكة المتحدة أنفقوا رقماً خيالياً تخطّى المليار جنيه استرليني لإجراء اختبارات كورونا الإلزامية من أجل السفر خلال أشهر الصيف الحالي.

ووفقاً لموقع جريدة “إندبندنت”، فإنّ وكالة “PC” الرائدة في المملكة المتّحدة في مجال استشارات العلاقات العامة والعلامات التجارية المتخصّصة في مجال السفر أكّدت أنّ ما لا يقلّ عن خمسة ملايين شخص فوق الـ 12 عاماً قد سافروا بين بريطانيا وأوروبا خلال فصل الصيف في الفترة من أيار (مايو) الماضي إلى أيلول (سبتمبر) الحالي.

وكشفت صحيفة “إيفنينغ ستاندرد” عن أنّ متوسّط عدد اختبارات “PCR” المطلوبة لكل وصول بـ 2.3 اختبار، مما يعني أنه تمّ بالفعل إجراء حوالَي 11.5 مليون اختبار في المجموع.

ووجدت الأبحاث أنّ متوسّط تكلفة اختبار “PCR” المعتمد من الحكومة كان 93 جنيهاً استرلينياً، ممّا يجعل إجمالي المبلغ الذي دفعه المستهلكون في إجازاتهم الصيفيّة، ومعظمهم من العائلات البريطانية، أكثر من مليار جنيه استرليني.

وقد يكون هذا الرقم أعلى من ذلك بكثير، لأن الأرقام لم تأخذ في الاعتبار الأشخاص الذين يسافرون من خارج أوروبا أو يصلون على متن سفن وقطارات.

وقال بول تشارلز، الرئيس التنفيذي لوكالة “PC”: “نَمَت هذه الصناعة التي تبلغ تكلفتها مليار جنيه استرليني بسرعة، من دون إشراف أو تنظيم واضح، ومرّ صيف كامل مع سرقة المستهلكين باختبارات لا يحتاجون إليها بأسعار مرتفعة للغاية”.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيّام من خضوع شركة “Expert Medicals”، وهي إحدى أكبر شركات اختبار PCR في المملكة المتحدة، للتحقيق من قِبل هيئة المنافسة والأسواق (CMA) في أعقاب سلسلة من الشكاوى المقدّمة من العملاء.

وتواجه الشركة مزاعم بأنّ الاختبارات والنتائج لم يتمّ تقديمها في الوقت المناسب أو لم يتمّ تقديمها على الإطلاق في بعض الحالات، وأنّ كبار الموظّفين فشلوا في الرّد على الشكاوى، ولم يتمّ إصدار المبالغ المستردّة.

وقال أندريا كوسيلي الرئيس التنفيذي لهيئة السّوق المالية في بريطانيا: “يتعيّن على ملايين الأشخاص شراء اختبارات PCR من أجل السفر. إذا وجدنا أن الشركات تضلّل العملاء وتفشل في تقديم الخدمة التي دفع الناس مقابلها، فنحن على استعداد لاتخاذ الإجراءات”.

شاهد أيضاً

السويد تفتح أبوابها أمام السياح وتلغي جميع قيود السفر بدءاً من أكتوبر

وكالات: أعلنت السويد، الجمعة، أنها ستلغي كافة القيود المفروضة على السفر من وإلى أراضيها اعتبارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *