الرئيسية / توريزم نيوز / 1250 شركة إماراتية تعمل في مصر بالخدمات اللوجستية والمالية والسياحة
1250 شركة إماراتية تعمل في مصر بالخدمات اللوجستية والمالية والسياحة
مصر والإمارات تعاون كبير

1250 شركة إماراتية تعمل في مصر بالخدمات اللوجستية والمالية والسياحة

كتبت – مروة الشريف : قال رائد الأعمال جاسم الزعابي إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر يتزايد بشكل ملحوظ ، مشيراً إلى أن الاستثمارات الإماراتية وصلت لـ 55 مليار درهم، بعدد شركات يصل لنحو 1250 شركة تعمل في العديد من المجالات مثل التجزئة والجملة، والخدمات اللوجستية والمالية والتأمين والسياحة والعقارات.

وأضاف جاسم الزعابي، خلال تصريحات صحفية، أن الدولتين تبذلان قصارى جهدهما من أجل تعزيز التبادل التجاري الذي وصل خلال النصف الأول من العام الجاري لنحو 13.3 مليار درهم ما يعادل ملياراً و596 مليون دولار، معتبراً أن هذه المعدلات جيدة.

وأوضح الزعابي أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية، عززت بشكل جيد التصنيع المحلي المصري الذي ساهم في ارتفاع معدلات التصدير، وفتحت الباب أمام استقبال أموال المستثمرين العرب والأجانب، لافتاً إلى أن الإمارات من أكبر الدول المستثمرة في مصر.

وأشار إلى أن التبادل التجاري غير النفطي، ارتفع في عام 2020 بنحو 17% عن عام 2019، مسجلاً 22.1 مليار درهم خلال 2019، ووصل لـ26 مليار درهم خلال 2020، منوهاً بأن الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي، فيما تعد مصر خامس أكبر شريك تجاري للإمارات عربياً.

ولفت الزعابي إلى أن البلدين يسعيان إلى تنمية حجم التجارة ومضاعفتها، من خلال التصدير والاستيراد مع التركيز على المجال التقني واللوجستي خلال المرحلة المقبلة.

إقرأ أيضاً :

الوقائع المصرية تنشر قرار السياحة باستمرار لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات

شاهد أيضاً

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

العدل الأمريكية ترفع دعوى قضائية لمنع تحالف أمريكان إيرلاينز وجيت بلو

كتبت – مروة السيد – وكالات : رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية لمنع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *