الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / “الاتحاد للطيران” توسع شراكتها مع “مايكروسوفت” لتعزيز قدراتها التقنية
الاتحاد للطيران تطلق أول برنامج تعويض الكربون في الشرق الأوسط
الاتحاد للطيران

“الاتحاد للطيران” توسع شراكتها مع “مايكروسوفت” لتعزيز قدراتها التقنية

كتبت-دعاء سمير: أعلنت الاتحاد للطيران، عن إطلاق المرحلة الجديدة ضمن خطة التحول الرقمي الخاصة بقسمها المالي، وذلك عن طريق الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المقدمة من «مايكروسوفت» لأتمتة عمليات التنظيم المصرفية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الحاجة المتزايدة لتعزيز الإنتاجية وفعالية العمليات في المرحلة التي تعقب تداعيات جائحة «كوفيد-19»، حيث تسعى الاتحاد إلى اتخاذ خطوات حاسمة لتعزيز الفعالية عن طريق تطبيق الحلول التي تقدمها مايكروسوفت، بالإضافة إلى تقليص الأخطاء البشرية التي قد تنشأ عن العدد الهائل من العمليات المالية المطلوبة التي يتم إجراؤها يدوياً وبشكل تقليدي.

وحول هذه الخطوة، قال المدير المالي لمجموعة الاتحاد للطيران، آدم أبوقديدة: «فرضت الجائحة طلباً متزايداً على التحول الرقمي، ولكن وضع هذه العملية موضع التنفيذ يعتمد على الأشخاص المؤهلين والتكنولوجيا المتقدمة وهو الأمر الذي يميز الاتحاد التي تعاقدت مع أبرز مقدمي الحلول الرائدين في هذا المجال».

وحول فعالية هذه القدرات، قال رئيس العمليات المالية في مجموعة الاتحاد للطيران بهافيش شيفشانكر: «استطاع العاملون في المجالات المالية الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي بكلفة مجدية وطريقة عملية خلال الأعوام الماضية القليلة فقط، لذلك فإنه من المهم أن نرى العمليات الرئيسية مثل التسويات البنكية، والدفعات، والتنبؤ النقدي تتم عبر هذه الأدوات بما يضمن تحقيق نتائج ناجحة».

وأضاف: «بالنظر إلى الكلفة والجهد الذي تتطلبه التسويات البنكية، تأتي حلول الذكاء الاصطناعي لتعزز من هذه العمليات وتزيد من فاعليتها الأمر الذي يشدد عليه فرانك ماير الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في شركة الاتحاد، وتشكل التسويات البنكية والمعاملات المالية تحدياً للمنظمات والمؤسسات العالمية إلا أن استخدام التكنولوجيا أسهم في التقليل من هذه التحديات عبر أتمتة العمليات المختلفة. ومن هذا المنطلق جاءت شراكتنا الممتدة مع مايكروسوفت لتعزيز الفاعلية وتقليل الكلفة وتحسين العمليات عن طريق حلول الذكاء الاصطناعي».

وقال نائب رئيس شعبة البيانات والذكاء الاصطناعي لدى مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ينس هانسن على هذه الشراكة: «تعد أدوات الذكاء الاصطناعي عاملاً حاسماً لتحقيق التحول في مختلف القطاعات بما فيها الطيران حيث تسهم في إطلاق خدمات ذات قيمة أعلى تقود إلى نمو اقتصادي متكامل».

وأضاف: «لن تحل أدوات الذكاء الاصطناعي بصورة كاملة محل البشر في سوق العمل، إلا أنها يمكن أن تسهم في تعزيز قدراتهم على المستوى العالمي. وفي هذا الإطار، قدمت الاتحاد للطيران نموذجاً لمستقبل العمل عبر تمهيد الطريق للقوى العاملة المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي».

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قدمت نموذجاً مميزاً لرحلة التحول الرقمي المالي وعملت على مشاركة تجربتها في هذا المجال مع شركاء آخرين.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران” تعلن عن تحسينات جديدة لخدمة “مُعتمد للسفر”

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يخطط للرحلات والنزهات ومرشد سياحى من جوجل

الذكاء الاصطناعي يخطط للرحلات والنزهات ومرشد سياحى من جوجل

وكالات : كشفت جوجل عن ما يشبه المرشد السياحي في خرائطه ، عبر ميزة معززة …