الرئيسية / توريزم نيوز / 90 دقيقة في معبد الكرنك وصافرات بفنادق الأقصر احتفالا بيوم السياحة العالمي
90 دقيقة في معبد الكرنك وصافرات بفنادق الأقصر احتفالا بيوم السياحة العالمي
الأقصر

90 دقيقة في معبد الكرنك وصافرات بفنادق الأقصر احتفالا بيوم السياحة العالمي

كتبت – مروة الشريف : كشفت محافظة الأقصر عن تفاصيل الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به  بتنظيم فاعلية سياحية كبرى بمركز الزوار في معبد الكرنك لمدة 90 دقيقة للاحتفال بالوقود السياحية الموجودة بالمحافظة.

ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالية في تمام التاسعة صباح يوم الإثنين المقبل وتمتد لمدة 90 دقيقة تنتهي في ال 10.30 صباحا، علي أن خلال استقبال السياحة الوافدة من البحر الأحمر، وإطلاق صافرات الفنادق العائمة احتفالا بيوم السياحة العالمي، وتنظيم عروض فنية لفرصة الأقصر للفنون الشعبية، بالإضافة إلي عروض تنورة مصاحب للموسيقى مع عمل استقبال مميز للسائحين وعروض فنية وفلكلورية لتلاميذ المدارس يرتدون خلالها الزي الفرعوني.

كان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد طالب باستمرار أعمال التجميل والحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الأقصر، والتصدي لكافة المظاهر العشوائية في المدينة السياحية.

قام العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، بتفقد أعمال التجميل والتطوير الجارية بمنطقة حي المطار ومنطقة وسط وشرق والعمل على إزالة المخلفات والتشوة البصري لأي منظر عشوائي سواء على مرمى البصر بالشوارع أو أعلى أسطح المنازل ( البوص أو الجريد )، وذلك في إطار استعدادات استقبال الموسم السياحي الجديد، وأعمال مشروع إحياء طريق الكباش.

استهدفت الجولة المرور على طريق المطار وطريق الكباش القبلي والبحري ونجع الترعة، مشددا بتكثيف حملات إزالة العشوائيات والمخلفات فوق أسطح المنازل على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الأقصر.

رافق رئيس مدينة الأقصر خلال الجولة التفقدية حمادة عبدالمجيد عباس رئيس حي وسط والدوشي سيد أحمد نائب رئيس الحي ومحمد فوزي نائب رئيس حي المطار وحسام العمدة رئيس حي شرق ومحمد مدحت وأحمد أنور نواب رئيس حي شرق، وجارى استكمال الأعمال.

إقرأ أيضاً :

انطلاق كرنفال الغردقة الدولي للفنون بالممشى السياحي المفتوح بمشاركة 12دولة

 

شاهد أيضاً

بعد سلبية تحاليل كورونا.. انتظام الحركة السياحية بأسوان والأقصر 

جراتسيا تورز تقيم موسم حفلات لتنشيط السياحة في الأقصر بشعار حفلتك في رحلتك

كتبت – هويدا محمود : أطلقت شركة جراتسيا تورز الرائدة في مجال السياحة الداخلية موسم …