الرئيسية / قضايا وآراء / شرم الشيخ تستقبل 90 رحلة سياحية من المطارات الروسية على متنها 18 ألف سائح
شرم الشيخ تستقيل 90 رحلة سياحية من المطارات الروسية على متنها 18 ألف سائح
شرم الشيخ

شرم الشيخ تستقبل 90 رحلة سياحية من المطارات الروسية على متنها 18 ألف سائح

قالت مصادر بمطار شرم الشيخ الدولي، أن المطار استقبل على مدار شهر ونصف نحو 90 رحلة سياحية قادمة من مختلف المطارات الروسية، وعلى متنها ما يزيد عن 18 ألف سائح منذ استئناف السياحة الروسية رحلاتها إلى شرم الشيخ، بعد انقطاع دام لنحو 6 سنوات.

وأكدت المصادر في تصريحات اليوم ، أنه يجرى تطبيق كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية داخل المطار على أعلى مستوى، والتأكيد على تقديم نتيجة اختبار (pcr) سلبي، ومتضمناcode QR )، قبل الوصول بـ72 ساعة، وأيضًا قبل موعد المغادرة، وتحقيق التباعد الاجتماعي، وقياس درجة الحرارة مع الالتزام بارتداء كمامات الوجه أثناء دخول المطار وفي الطائرة وحتى خلال إنهاء الإجراءات، إضافة إلى تطهير عربيات نقل الحقائب بعد كل استخدام.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن القطاع السياحي يستعيد عافيته تدريجيًا، ومن المتوقع أن يشهد الموسم السياحي الشتوي إقبالًا سياحيًا مقارنًا بالأعوام الماضية، خاصة أن منتجعات جنوب سيناء تعد مشتى طبيعي، إضافة إلى مناخها وطبيعتها الخلابة.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم، أن محافظة جنوب سيناء من أقل المحافظات المصرية في عدد إصابات فيروس كورونا، وجرى تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بلقاح كورونا، مما كان له أثر إيجابي في نفوس السائحين لزيارة منتجعات جنوب سيناء السياحية.

وأشار إلى أن شرم الشيخ تشهد توافد الأفواج السياحية من عدة دول مختلفة مثل ألمانيا والسويد وسويسرا، وكازخستان، وتركيا، وبيلاروسيا، وأرمينيا، وايطاليا، وروسيا، اوزبكستان، بولندا، رومانيا، وليس من روسيا فقط.

وأوضح المحافظ أنه يجري التنسيق بين المحافظة، ووزارتي السياحة والأثار، والصحة، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، إضافة إلى أن جميع الوفود العالمية أشادت بالإجراءات الاحترازية التي تتبع بداية من مطار شرم الشيخ الدولي وحتى أماكن إقامة السائحين.

إقرأ أيضاً :

مصايف الإسكندرية : حالة البحر غير مستقرة وارتفاع الأمواج في معظم الشواطئ

 

شاهد أيضاً

انتقادات نيابية لقرض مصر للطيران بقيمة 5 مليارات جنيه.. نواب: طيب وبعدين!!

انتقادات نيابية لقرض مصر للطيران بقيمة 5 مليارات جنيه.. نواب: طيب وبعدين!!

كتبت – مروة السيد : عقبت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *