الرئيسية / سياحة عالمية / توقعات بتراجع أعداد السياح الأجانب في هولندا لـ5.4 مليون سائح بنهاية العام
هولندا - أرشيفية

توقعات بتراجع أعداد السياح الأجانب في هولندا لـ5.4 مليون سائح بنهاية العام

كتبت- سها ممدوح – وكالات: ذكر المكتب الهولندي للسياحة والمؤتمرات NBTC في وقت سابق من هذا العام أن ما مجموعه 5.4 مليون سائح أجنبي سيزورون هولندا هذا العام، أي أقل من ربع السياح في عام الوباء 2020، وأقل بنسبة 73% عن عام 2019.

وقال جوس فرانكين المدير العام لـ NBTC اليوم الاثنين إن “الأرقام السنوية المتوقعة في وقت سابق من هذا العام ترسم صورة أكثر دراماتيكية مما رأيناه، بسبب قيود السفر المستمرة والتدابير التقييدية التي كانت سارية طوال العام تقريبًا”.

ولا يتوقع مدير NBTC عودة السفر الدولي بالكامل قبل عام 2024، وقال: “تعود رحلات السفر للعطلات إلى قوتها، ولكننا نتوقع استئناف السفر عبر القارات والعمل بشكل أبطأ، وعلى وجه الخصوص السفر للمؤتمرات والاجتماعات”.

وأشار إلى أن هولندا تواجه خسارة كبيرة في الدخل من السياحة. في العام الماضي، كسب قطاع السياحة 14.5 مليار يورو من السائحين والزوار الدوليين، مقارنة بـ 34.7 مليار في عام 2019. وسيكون هذا أقل هذا العام.

ومن المتوقع أن يكون عدد المقيمين في هولندا الذين يقضون عطلاتهم في هولندا أعلى بنسبة 30% تقريبًا عن العام الماضي. فمع قيود السفر المستمرة، يتردد السكان في حجز عطلات في الخارج خشية إلغائها في اللحظة الأخيرة، لهذا اختاروا قضاء العطلة في الداخل.

لكن برغم ذلك، هذا لا يعوض تراجع أعداد السياح الأجانب وخسارة الدخل من السياحة.

اقرأ أيضًا:

شركات السياحة تتلقي بياناً حول إلغاء هولندا الحجر الصحي للقادمين من مصر

شاهد أيضاً

السياحة الداخلية وعطلات نهاية الإسبوع تنقذ الفنادق الإماراتية

السياحة الداخلية وعطلات نهاية الإسبوع تنقذ الفنادق الإماراتية

كتبت – مروة السيد : مع اعتدال الطقس، وحلول إجازة المولد النبوي الشريف المتصلة بعطلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *