الرئيسية / قضايا وآراء / طلب روسي متزايد علي مقاصد مصر السياحية والحجوزات ترتفع في العام الجديد
عودة رحلات الطيران العارض من روسيا لشرم الشيخ والغردقة

طلب روسي متزايد علي مقاصد مصر السياحية والحجوزات ترتفع في العام الجديد

كتبت-سها ممدوح: كشفت شركات السياحة الروسية، أن حجم الحجوزات السياحية الروسية إلى المنتجعات المصرية وصل إلى فبراير ومارس المقبلين 2022، وأن عمليات شراء الجولات لمصر يشهد نشاطًا كبيراً وبخاصة أثناء عطلات شهر نوفمبر المقبل ورأس السنة الجديدة ومواعيد الإجازات المدرسية في أكتوبر ونوفمبر وبنسبة 100-150% وأنه يمكن وصف الطلب على مصر من الروس بأنه مرتفع ونشط بشكل عالٍ.

وقالت شركة “تيز تور” أحد أكبر منظم للرحلات السياحية في روسيا، إلى أن حجوزاتها وصلت إلى فبراير، وأن هناك زيادة تدريجية في عدد الطلبات لتواريخ رأس السنة الجديدة بشكل ملحوظ. “وأنها انتهت من تسجيل الحجوزات الخاصة بشهر نوفمبر”.

من جانبها، أكدت شركة توي روسيا،  ارتفاع الطلب على الوجهة المصرية، مشيرة إلى أن هناك تطبيقات من المسافرين حتى في فبراير ومارس 2022.

وقالت شركة السياحة الروسية: “في كثير من النواحي، يتم تحفيز الطلب من خلال الحجز المبكر”، حيث يقوم السياح بحجز الجولات السياحية بدفع دفعة أولى تصل إلى 3 آلاف روبل ويحصل من خلالها على خصومات من الفنادق تصل إلى 50%.

وعن الأسعار أشارت تيز تور إلى أن هناك الآن ارتفاعًا نشطًا في أسعار الإقامة في الفنادق المصرية، وهو في رأيهم متوقع تمامًا بعد استئناف الرحلات المباشرة مع المنتجعات، حيث يعد السوق الروسي أحد الأسواق الرئيسية لهذا البلد، خاصة لمنطقة شرم الشيخ.

وبخاصة أن “أسعار النقل الجوي لم تتغير بشكل ملحوظ، على الرغم من الزيادة الأخيرة والسابقة في عدد الرحلات. إذا قارنا الأسعار في السوق، يمكننا أن نرى أن تكلفة تذكرة الطيران كجزء من مجموعة كاملة من الخدمات هي ضعفين وأن استئناف برامج رحلات الطيران العارض سيقود مصر إلى سياسة التسعير التي تتوافق مع هذا الاتجاه.

لاحظت “تيز تور”، أنه في رأيهم، فإن أسعار الرحلات مبالغ فيها بنحو 1.5-2 مرات وانه يمكن للسائح الروسي حجز جولة لمدة أسبوع مع الإقامة في فندق أربع نجوم مقابل 37.3 ألف روبل للشخص الواحد.

اما فيما يخص الرحلات إلى شرم الشيخ لمدة أسبوع في  توي روسيا، في 28 سبتمبر إلى فندق ثلاث نجوم مع وجبات شاملة لشخصين ستكلف 67.5 ألف روبل، فندق أربع نجوم- من 78.5 ألف، خمس نجوم- من 80، 3000 روبل. في الغردقة، في ظل نفس الظروف، تبدأ الجولات من 72 ألف روبل.

كما أشارت شركة Anex Tour، إلي أن سعر جولة لمدة سبع ليالٍ من موسكو يبدأ من 102 ألف روبل لشخصين مع تسجيل وصول في فندق شامل خمس نجوم في النصف الأول من أكتوبر برحلة طيران مصر. تبدأ جولة لمدة تسع ليالٍ مع رحلة طيران Azur إلى فندق خمس نجوم شامل كليًا بسعر 126000 روبل لشخصين مع المغادرة في 3 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

 “ANEX Tour” تكشف عن رحلات جديدة لشرم الشيخ والغردقة من 7 مدن روسية

شاهد أيضاً

شلبي: فنادق مصر تتحمل إقامة كاملة لسائح المصاب بكورونا ومرافقيه حتى الشفاء

شلبي: فنادق مصر تتحمل إقامة كاملة لسائح المصاب بكورونا ومرافقيه حتى الشفاء

كتب – أحمد رزق : عقب عرض الكلمة المصورة المسجلة للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *