الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط السعودية تحصد جائزة شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم لعام 2021
السعودية تلزم الطيران بإركاب كل من يحمل تأشيرة الشنغن وأمربكا وبريطانيا
الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية تحصد جائزة شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم لعام 2021

وكالات: حصدت الخطوط السعودية جائزة “شركة الطيران الأكثر تقدما في العالم خلال 2021” ضمن جوائز شركة “سكاي تراكس” المتخصصة في تقييم أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات حيث حققت قفزة بواقع 31 مركزا ضمن ترتيب شركات الطيران خلال 2021 محققة المركز 26.

وحصلت الخطوط السعودية على هذا الاستحقاق عبر تصويت عالمي أجرته “سكاي تراكس” شارك فيه 13 مليون مسافر يمثلون 100 جنسية حيث جاء في مجمل الأصوات انطباعا إيجابيا من الضيوف للتطور الملموس في مستوى المنتجات والخدمات.

ويأتي حصد “السعودية” لهذه الجائزة للمرة الثانية بعد أن نالتها في 2017 حيث حققت آنذاك قفزة من المركز 82 إلى 51 بنسبة تقدم بلغت 40% أما في إنجاز هذا العام فقد كان التقدم بنسبة 55% أهلها للوصول إلى المركز 26 في التصنيف العالمي لشركات الطيران.

وعبر المهندس إبراهيم العمر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية عن اعتزازه بهذا الإنجاز وامتنانه لما تحظى به المؤسسة من اهتمام كريم من القيادة. مقدما التهنئة للمهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس بهذا النجاح.

وأرجع الفضل بعد الله لحصد هذه الجائزة لجهود وتفاني منسوبي الخطوط الذين لم يدخروا جهدا لتنفيذ خطط المؤسسة وتحديدا برنامج التحول (SV2020) الذي استهدف على مدى السنوات الماضية رفع كفاءة التشغيل مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والجودة وكذلك زيادة وتنمية الأسطول وتوفير مزيد من الرحلات والسعة المقعدية إلى جانب الوصول إلى محطات دولية جديدة إضافة إلى مشروع (TOP5) الذي يعد جزءا من برنامج التحول من حيث اهتمامه بأدق تفاصيل الخدمات في جميع مراحل السفر لتطويرها بما يتناسب مع توقعات الضيوف.

وقال : إن الخطة الاستراتيجية الجديدة “تألق | Shine” تعد امتداد لبرنامج التحول بما في ذلك استمرار مشروع (TOP5) وسنكمل به المسيرة نحو مزيد من النجاح عبر الاعتماد بشكل جوهري على التحول الرقمي في جميع عملياتها التشغيلية إلى جانب الاستغلال الأمثل للإمكانات الكبيرة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والذي يعد محوريا فاعلا لموقعه الاستراتيجي وتجهيزاته المتقدمة”.

وبين أن قطاع الطيران يحظى باهتمام كبير من القيادة ويظهر ذلك جلياً كونه ضمن القطاعات المستهدفة بالتطوير في رؤية 2030 والخطوط السعودية وباعتبارها الناقل الوطني تضطلع بدور كبير لتحقيق التطلعات لاسيما أنها تربط أرجاء المملكة بشبكة رحلات داخلية تخدم مختلف المناطق فضلا عن رحلاتها الدولية التي تحظى بالتوسع الدائم لتصل إلى العديد من قارات العالم حيث تفاعلت مع الرؤية الطموحة بتحقيق قفزات نوعية في مستوى الأداء والإنجازات.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية السعودية تسير 4 رحلات مباشرة أسبوعياً إلى جزر المالديف

شاهد أيضاً

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

كتبت – مروة السيد – وكالات : أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أنه من المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *