الرئيسية / عالم الطيران / “بوينج” تتوقع عودة السفر الجوي لمستويات ما قبل كورونا خلال 3 أعوام
بوينج تتوقع طلب شراء 2945 طائرة جديدة بالشرق الأوسط خلال العقدين المقبلين
بوينج

“بوينج” تتوقع عودة السفر الجوي لمستويات ما قبل كورونا خلال 3 أعوام

وكالات: تتوقَّع “بوينج” أن يعود الطيران التجاري الى ما كان عليه في 2019 خلال عامين أو ثلاثة بفضل الانتعاش المحلي القوي في الصين وأجزاء من أوروبا، وفقاً لتوقُّعات رئيسة ذراع شركة صناعة الطائرات الأمريكية في الصين.

أوضحت رئيسة “بوينج تشاينا” شيري كارباري، عندما كانت تتحدَّث على هامش معرض الصين للطيران 2021 في مدينة جوهاي الجنوبية يوم الثلاثاء، أنَّ تفاوت معدلات حملات التطعيم، ومتطلَّبات الحجر الصحي بين الدول قد يُشكِّل بعض العوائق، “لكنَّنا نتوقَّع تعافياً كاملاً في سوق الطيران بما يصل إلى مستويات 2019 خلال سنتين أو ثلاث سنوات.”

افتتاح أكبر معرض للطيران في جوهاي يعرض تقنيات الطيران والفضاء المبتكرة محلياً. تأجل معرض “اير شو تشاينا 2021 من نوفمبر بسبب وباء كورونا

بيَّنت كارباري أيضاً أنَّ “بوينغ” تعمل عن كثب مع إدارة الطيران المدني الصينية، في حين تنتظر سماح المنظِّمين الصينيين باستخدام طراز “ماكس 737”.

لم ترفع الصين حتى الآن الحظر عن طراز “ماكس”، وهي أوَّل من منعت تحليقها عند التحطّم القاتل لثاني طائراته في إثيوبيا في مارس 2019، برغم إجراء رحلة تجريبية للطائرة في البلاد في أغسطس. سمحت أسواق آسيوية أخرى، ومنها: الهند، وسنغافورة لطائرات هذا الطراز بالطيران خلال الشهور الأخيرة.

قالت كارباري: “جلسنا بجوارهم، وأجبنا على الأسئلة الفنية، وسنستمر في ذلك حتى تشعر إدارة الطيران المدني بالارتياح، لأنَّ طراز (ماكس) يمكنه أن يطير في الجو بأمان مرة أخرى. نحن نجيب على كل أسئلتهم، وبالتوازي نعمل على مقربة من عملائنا، ونساعدهم للاستعداد للسماح لطائراتهم بالاقلاع، وباقتناء المزيد من طراز (ماكس).”

لدى “بوينغ” توقُّعات جريئة حول الطيران في الصين، فقد قالت هذا الشهر، إنَّ شركات الطيران الصينية ستحتاج 8700 طائرة جديدة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.47 تريليون دولار بحلول 2040، لتضاعف أسطول البلاد التجاري، في حين يزدهر السفر الجوي.

قالت كارباري، إنَّ سوق الطيران الصينية كبيرة بما يتسع لطائرات “بوينغ”، و”إيرباص”، والشركة الصينية “كوميرشال إيركرافت كورب أوف تشاينا (كوماك)” (Commercial Aircraft Corp. of China).

تحرص الصين على تقليل اعتمادها على “إيرباص”، و”بوينغ”، وترى دوراً رئيسياً لصانع الطائرات المحلي “كوماك” في تحقيق ذلك. وقَّعت “كوماك” الأسبوع الماضي عقداً مع “تشاينا إيسترن إيرلاينز” (China Eastern Airlines) لشراء خمسة طائرات ركاب من طراز “سي 919″، التي تقارن مع طرازات “إيرباص إيه 320″، و”ماكس 737”.

قالت كارباري: “أعتقد أنَّه من المهم أن نفهم أنَّ الصين أكبر سوق طيران في العالم… هناك متَّسع رحب للشركات المصنِّعة الثلاث، لتدعم الصين على المدى القريب وصولاً للمتوسط ​​والطويل.”

بشكل منفصل، أعلنت شركة “بوينغ” بالتعاون مع “غوانجو إيركرافت مينتينانس إنجينيرينغ” (Guangzhou Aircraft Maintenance Engineering) عن خطط لإضافة سعة إلى طائرة “بوينغ 767-300” التي حُوِّلت لأغراض الشحن، عبر فتح خطي تحويل جديدين في مصنع “غوانجو إيركرافت”.

تتوقَّع “بوينج” أن تقتضي الحاجة تحويل 1720 طائرة لأغراض الشحن على مدى 20 عاماً مقبلة، تشمل 520 عملية تحويل لطائرات واسعة البدن، وستمثِّل شركات الطيران الآسيوية أكثر من 40% من الطلب.

تعتبر طائرة الشحن المحوَّلة “بوينج 767-300″، وهي جزء من عائلة طائرات الشحن الرئيسية “بوينج 767″، بمثابة ثور حرث في النقل الجوي، إذ يمكنها حمل نحو 51.6 من الأطنان، والطيران لمدى 6200 كيلومتر تقريباً.

اقرأ أيضًا:

بوينج تتوقع وصول الطلب علي الطائرات التجارية في الصين لـ1.47 تريليون دولار

شاهد أيضاً

منار يتابع استعدادات مطار الأقصر لاستقبال حركة الطيران خلال الموسم الشتوى

منار يتابع استعدادات مطار الأقصر لاستقبال حركة الطيران خلال الموسم الشتوى

كتبت – مروة السيد : تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، صباح اليوم، مطار الأقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *