الرئيسية / قضايا وآراء / بينها شرم الشيخ ومرسي علم.. إيطاليا تسمح بالسفر لـ6 وجهات دون حجر صحي
آتور تطلب
شرم الشيخ

بينها شرم الشيخ ومرسي علم.. إيطاليا تسمح بالسفر لـ6 وجهات دون حجر صحي

وكالات: أعطت وزارة الصحة الإيطالية الضوء الأخضر للسفر إلى 6 مواقع سياحية غير أوروبية دون الحاجة إلى البقاء في الحجر الصحي سواء عند الوصول أو العودة.

ووفق القرار، سيُسمح للإيطاليين بالسفر إلى مصر (لكن إلى شرم الشيخ ومرسى علم فقط) وجزر المالديف وسيشل وموريشيوس وجمهورية الدومينيكان ،فيما وصفتها الوزارة بأماكن سياحية خاضعة للرقابة.

وتمثل هذه الأماكن التي تحظى بإقبال من قبل الإيطاليين الباحثين عن أشعة الشمس الشتوية استثناء من أماكن أخرى خارج الاتحاد الأوروبي، والتي تتطلب الدخول في حجر صحي عند العودة إلى إيطاليا.

وقال الأمر الذي وقعه وزير الصحة روبرتو سبيرانزا إنه يجب على كل من يتوجه إلى تلك الدول إثبات مناعته أمام كوفيد-19 إما بسبب التطعيم أو الإصابة السابقة، ويجب أيضا تقديم مسحة سلبية قبل 48 ساعة على الأقل من المغادرة.

وعند العودة إلى إيطاليا، لن يُطلب من الأشخاص دخول حجر صحي إذا قدموا نتيجة سلبية أخرى لاختبار كورونا يكون قد تم إجراؤه قبل ما لا يزيد عن 48 ساعة من ركوب الطائرة.

وقبل أيام، أعلنت حكومة بريطانيا عن تسهيلات جديدة في قواعد السفر الدولي، ومنها رفع 8 دول من قائمتها الحمراء الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح وزير النقل البريطاني جرانت شابس، أن الدول الثماني هي: باكستان وجزر المالديف ومصر وسريلانكا وعُمان وبنجلاديش وكينيا وتركيا، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر/أيلول الجاري.

وسجلت مصر حتى الاثنين 302327 إصابة بكوفيد-19 بينها 17224 وفاة.

وتتوقع وزارة الصحة المصرية أن تكون ذروة الموجة الرابعة لإصابات الجائحة في أكتوبر/ تشرين الأول.

اقرأ أيضًا:

عودة السياحة الإيطالية والبلجيكية والملدوفية لمرسى علم والغردقة من 2أكتوبر

شاهد أيضاً

العاملون بالسياحة يطالبون بإعادة ربط مدينتي شرم الشيخ والغردقة بحريا

العاملون بالسياحة يطالبون بإعادة ربط مدينتي شرم الشيخ والغردقة بحريا

كتبت – مروة السيد – وكالات : طالب العاملون بالقطاع السياحي بإعادة ربط مدينتي شرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *