الرئيسية / فنادق و منتجعات / فنادق مرسى علم وشرم الشيخ استعدت لاستقبال السياحة الايطالية
فنادق مرسى علم وشرم الشيخ استعدت لاستقبال السياحة الايطالية
استعدادات كبيرة في فنادق مرسى علم وشرم الشيخ

فنادق مرسى علم وشرم الشيخ استعدت لاستقبال السياحة الايطالية

كتبت – سها ممدوح : استعدت فنادق مدن البحر الأحمر لاستقبال الوفود السياحية الإيطالية، بتشديد الإجراءات الأمنية والاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أعطت إيطاليا الضوء الأخضر لاستئناف الرحلات السياحية إلى مصر وذلك من خلال ممرات سياحية آمنة على أساس تجريبي ومن خلال بروتوكولات أمنية دقيقة.

 مرسى علم وشرم الشيخ

وكشف عاملون بالفنادق السياحية بمرسى علم أن مصر ضمن الأسواق السياحية التي سمحت إيطاليا لمواطنيها بزيارتها، موضحين أن وزير الصحة الإيطالي «روبرتو سبيرانزا»، وقع مرسوماً بعودة السياحة الإيطالية إلى عدة وجهات من بينها مصر من خلال ممرات سياحية آمنة من فيروس كورونا على أساس تجريبي ومن خلال بروتوكولات أمنية دقيقة لوجهات سياحية خارج الإتحاد الاوروبي من بينها مصر  وتقتصر على المناطق السياحية في شرم الشيخ ومرسى علم.

كانت وكالة أنباء إيطاليا، قد أعلنت أن وزارة الصحة الإيطالية قد أعطت  الضوء الأخضر للسفر إلى ستة مواقع سياحية غير أوروبية دون الحاجة إلى البقاء في الحجر الصحي كإجراء احترازي من كوفيد-19 سواء عند الوصول أو العودة.

أشار العاملون بالفنادق إلى أن الحكومة الإيطالية سمحت لمواطنيها بالسفر إلى مصر ولكن إلى مدينتي شرم الشيخ ومرسى علم فقط بالإضافة الى جزر المالديف وسيشل وموريشيوس وجمهورية الدومينيكان وأروبا، حيث وصفت وزارة الصحة الإيطالية هذه الدول بأنها أماكن سياحية خاضعة للرقابة.

وأضافوا أن تلك الأماكن تحظى بإقبال من قبل الإيطاليين الباحثين عن أشعة الشمس الشتوية لافتا إلى أن الأماكن السياحية خارج الاتحاد الأوروبي، تتطلب الدخول في حجر صحي عند العودة إلى بلادهم .

إقرأ أيضاً :

وزيرة التخطيط تشارك بحفل ختام مسابقة تنمية الأسرة وتعلن الفريقين الفائزين

 

 

شاهد أيضاً

الفنادق الفلسطينية تعيد فتح أبوابها أمام السياح الأجانب نوفمبر المقبل

وكالات: أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية اليوم الأربعاء، أنه سيتم إعادة استقبال السياحة الوافدة الأجنبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *