الرئيسية / توريزم نيوز / الاسكندرية تشهد انطلاق رالي تحدي عبور مصر في نسخته الجديدة الجمعة 8 أكتوبر
الاسكندرية تشهد انطلاق رالي «تحدي عبور مصر» في نسخته الجديدة الجمعة
رالي عبور مصر

الاسكندرية تشهد انطلاق رالي تحدي عبور مصر في نسخته الجديدة الجمعة 8 أكتوبر

تشهد محافظة الاسكندرية، نقطة انطلاق رالي «تحدي عبور مصر»، في نسخته الجديدة، الجمعة 8 أكتوبر المقبل، بعد غياب العام الماضي بسبب المخاوف التي صاحبت فيروس كورونا المستجد، وبمشاركة 40 متسابقاً يمثلون 9 دول بينها مصر.

وقال أحمد الزغبى مؤسس الرالي والمتحدث الرسمي باسمه، أن الرالي هذا العام يستمر لمدة 10 أيام ويشهد عودة الرالى إلى صحراء مصر بعد غيابه عنها لمدة 7 سنوات، ويتكون خط سير الموسم الجديد من 8 مراحل مختلفة بإجمالي مسافة تقدر بـ 2440 كيلومتر، متضمنا يوم للراحه في مدينة الاقصر، وكان اخر خط سير للرالي يمر عبر صحراء الغربية في عام 2013 (الموسم الثالث للرالي).

من المقرر أن يبدأ خط سير الموسم الجديد من مدينة الاسكندرية ويتجه جنوبا إلى العاصمة، القاهرة قبل التوجه نحو الصحراء الغربية للتوقف والمبيت في ثلاث من واحات مصر الخمس وهى الواحات البحرية والواحات الداخلة والواحات الخارجة، وتشمل هذه المرحلة في خط السير زيارات إلى الصحراء السوداء والصحراء البيضاء وأطلال مدينة القصر، ومن الواحات الخارجه في قلب صحراء مصر الغربية يتوجه المشاركون إلى وادى النيل ليصلوا إلى مدينة الأقصر والتي تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة حيث يقضون يوما من الراحة لزيارة اثار مصر القديمه .

أشار الزغبى إلى أنه سيتم التوجه بعد ذلك شرقا لقطع صحراء مصر الشرقية والتى تعد من أصعب وأشق الصحارى في العالم نظرا لتكوينها الحجرى وسلاسل الجبال المارة بها للوصول إلى مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر والتي منها يبدأ الرالى رحلته شمالا للتوقف مرة أخيره بمدينة العين السخنة والتي ينطلق منها المرحلة النهائية من الرالي في اتجاه القاهرة ليختتم الرالي موسمه العاشر تحت سفح أهرامات الجيزة.

ولفت إلى أن الهدف من تنظيم الرالى، جذب اهتمام وسائل الإعلام الاقليمية والعالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتأكيد على أن مصر بلدا آمنا للسياحة ويعتبر تصدر مصر لقوائم وجهات السياحية في العالم في السنوات الأخيرة.

وأوضح أنه تم الاعتراف رسميا برالى تحدي عبور مصر باعتباره راليا رسميا تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات النارية ويعتبر الاتحاد الدولي هو الجهة الدولية المنوط بها حكومة والإشراف على أحداث وأنشطة ركوب الدراجات النارية في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً :

بدء مشروع ترميم و تركيب و إعادة رفع العمود الأثري بسراي القبة

شاهد أيضاً

فيتش تتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.5% في 2023 مع عودة حركة السياحة والسفر

كتبت-سها ممدوح: توقعت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن يُسهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *