الرئيسية / سياحة عالمية / السلطات القطرية تسمح بتقديم “الشيشة” في المناطق السياحية والأماكن المفتوحة
السلطات القطرية تسمح بتقديم “الشيشة” في المناطق السياحية والأماكن المفتوحة
الشيشة تعود في قطر

السلطات القطرية تسمح بتقديم “الشيشة” في المناطق السياحية والأماكن المفتوحة

كتبت – دعاء سمير – وكالات : تتجه السلطات القطرية للسماح بعودة نشاط تقديم “الشيشة” في المناطق السياحية ، والأماكن العامة المفتوحة، على ضوء تخفيف الدولة من القيود التي فرضت بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة السماح بتقديم خدمات الشيشـة في الأماكـن المفتوحة ضمن المناطق  السياحية فقط. ولم تحدد بعد تلك المناطق، لكن المؤشرات الأولية أنها تتعلق بسوق واقف التراثي المعروف في العاصمة قطر، ومنطقة اللؤلؤة وغيرها.

وكشف بيان الوزارة عن تحديث جديد للرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا (كوفيد -19)، حيث يعمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأحد 3 أكتوبر المقبل .

وأشارت الوزارة على حسابها الرسمي في موقع تويتر، إنه استنادا إلى قرار مجلـس الوزراء ووفق آخر المستجـدات والتطورات بشأن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا (كوفيد-19)، عدلت من القيود السابقة.

وإضافة إلى السماح بتقديم الشيشة، سمحت بطاقة استيعابية كاملة للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج “قطر نظيفة”.

ورفع الطاقة الاستيعابية بما لا يجاوز (75%) للمطاعم والمقاهي في الأماكن المغلقة.

واشترطت السلطات أن يكون جميع العملاء ممن استكملوا جرعات لقاح “كوفيد – 19″، والسماح بدخول الأطفال دون 12 عاما برفقة أسرهم فقط.

شرعت قطر في تخفيف القيود السابقة المفروضة بسبب انتشار كورونا، بعد تراجع حالات الإصابات، وتحقيق نسبة تحصين واسعة من الفيروس، مع تطعيم معظم سكان الدولة.

وأعلنت السلطات عدم إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المفتوحة، إلا في حالات محدودة، وتخفيف عدد من القيود التي فرضت بسبب فيروس كورونا.

كما أعلنت السلطات عودة المدارس بكامل طاقتها للتدريس الحضوري.

وتسجل قطر تراجعاً يومياً في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى الذين يتلقون الرعاية في المستشفيات. ويأتي هذا في ظل ارتفاع الأشخاص المحصنين والذين تلقوا جرعتين من لقاح كوفيد، مما جعلها تحقق تحصيناً كاملاً لأفراد المجتمع.

إقرأ أيضاً :

خسائر وضع تونس في القائمة الحمراء الفرنسية وكورونا بلغت 5000 مليون دينار

شاهد أيضاً

إلغاء تأشيرة السفر للرحلات السياحية بين طهران وموسكو

موسكو تحصد جائزة أفضل وجهة سياحية في أوروبا

وكالات: فازت العاصمة الروسية موسكو بجائزتين من جوائز السفر العالمية، لتؤكد مكانتها كأفضل وجهة سياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *