الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / تايلاند تتجه لاعتماد العملات الرقمية لإنعاش السياحة
العملات الرقمية

تايلاند تتجه لاعتماد العملات الرقمية لإنعاش السياحة

كتبت-سها ممدوح: تتجه هيئة السياحة في تايلاند (TAT) ، وهي وكالة تابعة لوزارة السياحة والرياضة، إلى التكنولوجيا وتستفيد من الشعبية المتزايدة للعملات الرقمية من خلال إنشاء عملتها الرقمية الخاصة بها.

وعانى الاقتصاد التايلاندي من تأثير الوباء وتسعى الحكومة إلى ابتكارات محتملة لتهدئة الوضع الاقتصادي، على أمل إنعاش الاقتصاد، الذي كان أحد أبطأ الاقتصاد في شرق آسيا والمحيط الهادئ.

وأعلنت الحكومة التايلاندية مؤخرا أنها ستتنازل عن الحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم في بانكوك وتسع مقاطعات أخرى اعتبارا من 1 نوفمبر.

ونقلت وسائل الإعلام عن كياتيبونج أريابروشيا، كبير الاقتصاديين في البنك الدولي عن تايلاند ، قوله: “من المرجح أن يستغرق الاقتصاد التايلاندي وقتا أطول للتعافي بسبب التأخير في عودة السياح الأجانب”.

ومن المثير للاهتمام أن تايلاند هي واحدة من أوائل الدول في جنوب شرق آسيا التي تمرر تشريعات العملة الرقمية، ومع ذلك، فإن الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ليست قانونية بعد.

وقال حاكم TAT Yuthasak Supasorn: “علينا إعداد البنية التحتية الرقمية ومحو الأمية الرقمية لمشغلي السياحة لدينا من أجل البدء في سياسة اعتماد العملات المشفرة لأن نموذج الأعمال التقليدي قد لا يكون قادرا على مواكبة التغييرات الجديدة.”

وفي إشارة إلى الإمكانات التي تقدمها العملات الرقمية، قال يوثاساك إن هناك فرصة لتعزيز صناعة السياحة التايلاندية.

وطموحات TAT في الشراكة مع بورصة العملات الرقمية المحلية، Bitkub لتطوير منصة سياحية تتميز بعملة TAT Coin وربما الرموز غير القابلة للاستبدال. تجري TAT أيضا مناقشات مع بورصة تايلاند للأوراق المالية فيما يتعلق بخططها لتقديم عملة TAT وكيف يمكن تحويل القيمة دون إدخال جوانب المضاربة في التداول.

وقال مسؤولون إن عملة TAT ستشمل تحويل القسائم إلى عملات رقمية يمكن أن تساعد المتداولين في كسب المزيد من المال.

ويخطط TAT لتطوير جو من التشفير من خلال تقديم بطاقة خصم بيتكوين في المطارات يمكن للجدد في مجال العملة الرقمية استخدامها أثناء رحلاتهم دون دفع رسوم إضافية في أجهزة الصراف الآلي أو الصرافة.

ويفيد اتجاه العمل أيضا السياح الذين يقيمون لفترة طويلة والذين يتمتعون بالمرونة للعمل في أي مكان ويعتبرون من كبار المنفقين على صناعة السياحة.

اقرأ أيضًا:

العملات الرقمية تشعل الصراع بين الصين والدول الغربية لكسر هيمنة الدولار

شاهد أيضاً

الاتصالات: منحة لألف شاب بتكنولوجيا التحول الرقمى المؤهلة لوظائف المستقبل

الاتصالات : منحة لألف شاب بتكنولوجيا التحول الرقمى المؤهلة لوظائف المستقبل

كتبت – هويدا محمود : أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية منحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *