الرئيسية / عالم الطيران / 16 شركة طيران أوروبية تعتزم رد قيمة تذاكر السفر الملغاة بسبب كورونا
الخطوط الجوية البريطانية تقرر زيادة رحلاتها بين مطارى القاهرة وهيثرو
الخطوط الجوية البريطانية

16 شركة طيران أوروبية تعتزم رد قيمة تذاكر السفر الملغاة بسبب كورونا

كتبت-دعاء سمير: توصلت مجموعة من شركات الطيران الأوروبية إلى اتفاق من شأنه أن يسمح للمسافرين الذين تم إلغاء رحلاتهم خلال جائحة كورونا باسترداد قيمة التذاكر، كما تعهدوا برفع وعي الركاب بحقوقهم، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتضمن الاتفاق، الذي شمل 16 شركة طيران أوروبية، على 3 بنود رئيسية وهي الانتهاء من عملية إعادة قيمة التذاكر إلى مستحقيها، إبلاغ المسافرين بإلغاء الشركة لرحلاتهم بشكل مناسب، والإلتزام بعدم تقديم قسائم سفر إلا عندما يختار الركاب ذلك.

تضمنت شركات الطيران الخطوط الجوية الفرنسية KLM، والخطوط الجوية البريطانية، و”إيزي جيت”، و”لوفتهانزا” الألمانية، و”رايان إير” الإيرلندية، و”تاب” البرتغالية، و“ويز إير” الهنغارية وغيرها.

يأتي هذا الإتفاق في الوقت الذي أعلنت فيه المفوضية الأوروبية عن انتهاك بعض شركات الطيران، في بدايات جائحة كورونا، لقواعد حماية المستهلك داخل الاتحاد الأوروبي، من خلال الضغط على الركاب من أجل الحصول على قسائم سفر بدلًا من استرداد قيمة التذاكر. وقالت في بيانها إن هذا كان أكبر عمل لتعاون حماية المستهلك في تاريخ الشبكة وأول إجراء استند إلى تحذير من المفوضية.

وأكد البيان أن هذا الاتفاق هو بمثابة مصالحة تقوم من خلالها شركات الطيران بتصحيح أخطائها و إعادة الثقة من جديد بينها وبين الركاب، في الوقت الذي يمضي فيه قطاع النقل الجوي نحو التعافي.

اقرأ أيضًا:

تخفيف قيود السفر يعيد الحياة لأسهم شركات الطيران الأوروبية

شاهد أيضاً

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

11 ألف عامل في كوانتاس وجيت ستار الأستراليتين يستأنفون العمل من أول ديسمبر

كتبت – مروة السيد – وكالات : أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أنه من المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *