الرئيسية / سياحة عالمية / قواعد السفر الجديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ
حزمة اتفاقيات بريطانيا هل تحصنها من تداعيات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي ؟
أرشيفية

قواعد السفر الجديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ

كتبت-دعاء سمير – وكالات: دخلت قواعد السفر الجديدة في المملكة المتحدة حيز التنفيذ في الساعة الرابعة فجرا من اليوم الإثنين، حيث وعدت الحكومة بأنها ستجعل السفر إلى الخارج “أسهل وأرخص”.

وحلت جملة من التغييرات التي أعلن عنها الشهر الماضي، محل النظام القديم الذي وصف “بالمكلف والمعقد”.

وقال وزير النقل، جرانت شابس، خلال إعلانه عن آخر تحديث على نظام السفر الدولي: “نحن نتطلع نحو مستقبل يستمر فيه السفر بأمان ويظل مفتوحًا للأبد، وتعد التغييرات في القواعد الحالية أخبارًا جيدة للعائلات والشركات وقطاع السفر.”

وأضاف: “تظل أولويتنا حماية الصحة العامة ، ولكن مع تطعيم أكثر من ثمانية من كل 10 أشخاص بالكامل، يمكننا اتخاذ هذه الخطوات لخفض تكلفة الاختبار ومساعدة القطاع على الاستمرار في تعافيه.”

وتخطط الحكومة لإزالة عشرات الدول من القائمة “الحمراء” هذا الأسبوع مع دخول قواعد السفر الجديدة في إنجلترا حيز التنفيذ، وفقا لما أشارت له الصحف المحلية.

ومن المحتمل أن تشمل القائمة الحمراء تسع وجهات فقط، مقارنة بالوجهات ال 54 الحالية، وفقا لصحيفة “التلغراف”.

ومن أهم التغييرات التي بدأ العمل بها بالفعل خلال الساعات القليلة الماضية هي إلغاء نظام إشارات المرور واستبداله بقائمتين، حمراء وخضراء.

واعتبارا من نهاية الشهر، ستدخل المزيد من الإصلاحات حيز التنفيذ أيضا، وهي استبدال اختبار اليوم الثاني بعد العودة إلى إنجلترا، باختبار منزلي سريع يعمل بتقنية “التدفق الجانبي”، والذي يعتبر أرخص بشكل ملحوظ من اختبار فحص البوليميراز المتسلسل “PCR.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين تلقوا جميع جرعات اللقاح لن يحتاجوا إلى اختبار الكشف عن كوفيد-19 قبل المغادرة باتجاه إنجلترا، في حال كانت الوجهة التي أقاموا فيها غير حمراء، ولن يضطروا إلى الخضوع للاختبار في اليوم الثامن من العودة.

اقرأ أيضًا:

حقبة ما بعد بريكست.. الأوروبيون يدخلون بريطانيا بجوازات السفر

شاهد أيضاً

السياحة الداخلية وعطلات نهاية الإسبوع تنقذ الفنادق الإماراتية

السياحة الداخلية وعطلات نهاية الإسبوع تنقذ الفنادق الإماراتية

كتبت – مروة السيد : مع اعتدال الطقس، وحلول إجازة المولد النبوي الشريف المتصلة بعطلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *