الرئيسية / عالم الطيران / مطار أسوان يكشف عن كثافة عالية في معدلات التشغيل خلال موسم الشتاء
مطار أسوان يكشف عن كثافة عالية في معدلات التشغيل خلال موسم الشتاء
مطار أسوان

مطار أسوان يكشف عن كثافة عالية في معدلات التشغيل خلال موسم الشتاء

كتبت – مروة الشريف : كشفت مصادر بالشركة المصرية للمطارات ، عن استقبال مطار أسوان الدولي ، رحلات سياحية دولية لأول مرة، بنهاية العام الجاري، تزامنًا مع بدء الفصل الشتوي، والذي من المتوقع أن يشهد كثافة عالية في معدلات التشغيل الجوية والركابية متنوعة الجنسيات، في إطار حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى البلاد.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”الدستور”، أن السلطات المختصة بمطار أسوان الدولي، تلقت عدة اخطارات من شركات سياحة وطيران عربية وأوروبية لتسيير رحلات سياحية مباشرة وغير مباشرة “الشارتر” إلى محافظة اسوان، في ظل الإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها مطار أسوان، خاصة بعد حصوله على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الأعلى للمطارات في الربع الأول من العام الجاري.

زيادة كبيرة في معدلات التشغيل

ولفتت إلى أن مطارت جنوب الصعيد ستشهد خلال الموسم الشتوي الحالي، زيادة كبيرة في معدلات التشغيل الجوية والركابية مختلفة الجنسيات، بالإضافة إلى الرحلات الجوية الداخلية القادمة من مطار القاهرة الدولي عبر مختلفة شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة.

وأوضحت أن هناك تعليمات مشددة من جانب مسئولي وزارة الطيران المدني بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والسلامة الصحية، عبر تشديد الكشف على الوفود الركابية بمحتلف الجنسيات بالتنسيق والتعاون مع إدارات الطب الوقائي والحجر الصحي الموجودة بالمطارات، في ظل استمرار انتشار وتفشي الفيروس القاتل بمختلف أنحاء العالم.

وتلتزم المطارات، سواء الرئيسية أو السياحية أو الإقليمية، بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند- أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا، ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

ويمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا حال عدم إحضارهم الشهادة معهم، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

إقرأ أيضاً :

 محافظ جنوب سيناء يسأل سفير ألمانيا أين الطيران الشارتر القادم من بلدكم ؟

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية البريطانية تقرر زيادة رحلاتها بين مطارى القاهرة وهيثرو

الخطوط الجوية البريطانية تطلق أولي رحلاتها المحصنة بين لندن وسنغافورة

قررت الخطوط الجوية البريطانية، بدء رحلات ممرات السفر المحصنة بين مطار هيثرو بلندن وسنغافورة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *