الرئيسية / سياحة عالمية / فيتنام توافق على معايير للاعتراف بجوازات سفر اللقاحات للدول الأخرى
فيتنام تعتزم إقامة فقاعة سفر بين الدول الآمنة من كورونا

فيتنام توافق على معايير للاعتراف بجوازات سفر اللقاحات للدول الأخرى

وكالات: وافقت الحكومة الفيتنامية على مجموعة من المعايير للاعتراف بجوازات سفر اللقاحات الخاصة بالدول الأخرى واستخدامها في فيتنام.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الفيتنامية لو ثي ثو هانج، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو اليوم الخميس، إن كبار مسؤولي الحكومة الفيتنامية اتفقوا على مجموعة من المعايير للاعتراف بجوازات سفر اللقاحات الخاصة بالدول الأخرى واستخدامها في فيتنام على النحو الذي اقترحته وزارة الخارجية الفيتنامية.

وأوضحت هانج أن أحد المحتويات المهمة في مجموعة المعايير هو أنواع اللقاحات. وتقبل فيتنام اللقاحات المرخصة من جانب منظمة الصحة العالمية، أو المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أو وكالة الأدوية الأوروبية وكذلك تلك المعتمدة من وزارة الصحة الفيتنامية للاستخدام في حالات الطوارئ، بحسب وكالة أنباء فيتنام.

وقالت إنه وسط تطورات معقدة وطويلة الأجل لوباء كوفيد-19 الذي لا يمكن السيطرة عليه تماما، وافقت الحكومة الفيتنامية على التغيير من سياسة صفر حالات كوفيد-19 إلى التكيف بأمان ومرونة مع الوباء والسيطرة عليه بشكل فعال.

وأضافت المتحدثة أنه في إطار عملية مكافحة الوباء بشكل فعال واستعادة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، تعتبر جوازات سفر اللقاحات أو البطاقات الخضراء الصحية أو الشهادات الصحية الرقمية حلولا مجدية لإعادة الانفتاح التدريجي للاقتصاد الفيتنامي، وخاصة الخدمات والسياحة.

اقرأ أيضًا:

فيتنام ترجئ إعادة فتح جزيرة “فو كوك” أمام السياح إلي 20 نوفمبر

شاهد أيضاً

تايلاند .. أهم محطات السياحة في شرق آسيا .. جُزر ساحرة وشواطئ خلابّة

تايلاند تسمح بدخول المسافرين من 46 دولة دون حجر صحي اعتباراً من أول نوفمبر

وكالات: قررت تايلاند السماح بدخول المسافرين القادمين من 46 دولة ومنطقة من دون اشتراط خضوعهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *