الرئيسية / تجربتي / سياحة عجمان تختتم تحدي مصفوت للدراجات الجبلية
تحدّي مصفوت للدراجات الجبلية

سياحة عجمان تختتم تحدي مصفوت للدراجات الجبلية

وكالات: اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان اليوم تحدّي مصفوت للدراجات الجبلية بين جبال مدينةمصفوت بمشاركة نخبة كبيرة من الهواة والمحترفين وفي مقدّمتهم يوسف ميرزا، كابتن المنتخب الوطني وبطل آسيا.

أقيمت الفعالية بالتعاون مع مؤسسة القدرة للخدمات الرياضية، ضمن الأجندة الرياضية الخاصة بإمارة عجمان لدعم وتشجيع الرياضة وجودة الحياة.

وجاء تنظيم تحدي مصفوت للدراجات الجبلية في إطار نشاطات الدائرة التي ترمي إلى تكثيف وتنويع البرامج التي اعتمدتها الدائرة، وتفعيل دور الرياضة المجتمعية بشكل مستمر ونشر الثقافة الرياضية، ‏وجعلها أسلوب حياة وتعزيز تنوّع المنتج السياحي في عجمان وإبرازها كوجهة متميزة للسياحة الرياضية .

وتعتبر مصفوت مكاناً مثالياً لهواة رياضة الدراجات الجبلية وعشاق الهواء الطلق على حد سواء، فيما يسهّل موقعها الجغرافي الاستراتيجي الوصول إليها من طرق مختلفة مثل طريق دبي – حتا أو طريق الشارقة – كلباء.

وقد تم تكريم الفائزين المشاركين في تحدي المسارات كلها بما فيها مسافة 34.5 كيلومتر ومسافة 23 كم بالإضافة إلى التحدّي الإفتراضي، وتم توزيع الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .

وأكّد سعود الجسمي، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في عجمان، أن الدائرة تولي رياضات الدراجات أهمية كبيرة لما لهذاالنوع من الفعاليات من شعبية، ولكونها تسهم في تعزيز ونمو النشاط السياحي بالإمارة.

وأضاف الجسمي أن تحدي مصفوت للدراجات الجبلية يؤكد اهتمام سياحة عجمان بمختلف المناطق والوجهات في الإمارة وتعزيز مكانتها كمركز جذب سياحي، بالإضافة الى التعريف بالمزايا السياحية الفريدة لمنطقة مصفوت .

وأقيمت الفعالية برعاية ودعم كل من مدينة عجمان الإعلامية الحرة، ودائرة البلدية والتخطيط – مصفوت، وفريق أسعد شعب التطوعي،وبوكاري سويت، وفريق الشارقة ترايثلون، واتحاد الإمارات للدراجات، وشرطة عجمان، والراعي الطبي المستشفى السعودي الألماني – عجمان.

اقرأ أيضًا:

“سياحة عجمان” تمنح أولى شهادات “بيرو فيريتاس ” لـ” منتجع سراي”

شاهد أيضاً

أول رحلة بالون تحلق فوق سماء الأقصر بعد توقف استمر لنحو 7 أشهر

14 رحلة بالون طائر علي متنها 280 سائحاً تحلق في سماء الأقصر

كتبت-سها ممدوح: شهدت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، تحليق 14 رحلة بالون طائر على متنها 280 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *