الرئيسية / قضايا وآراء / شرم الشيخ تستقبل أول فوج من السياح البريطانيين غداً .. والبداية بـ 20 رحلة
شرم الشيخ تستقبل أول فوج من السياح البريطانيين غداً .. والبداية بـ 20 رحلة
السياح يتدفقون على شرم الشيخ

شرم الشيخ تستقبل أول فوج من السياح البريطانيين غداً .. والبداية بـ 20 رحلة

كتبت – دعاء سمير : تبدأ غدا شركات السياحة البريطانية فى تسيير أولى رحلاتها إلى مصر، حيث تستقبل مدينة شرم الشيخ أول فوج من السياح البريطانيين بعد فترة توقف امتدت لأكثر من عام .

أكد علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن بريطانيا ستبدأ  في تسيير أولى رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من غد السبت ، بعد قرار رفع اسم مصر من قائمة الدول المحظورة على البريطانيين زيارتها، موضحًا أن الأسابيع المقبلة ستشهد زيادة تدريجية في أعداد الرحلات البريطانية إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء.

أوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، في تصريحات صحفية اليوم ، أن عودة السياحة البريطانية لمصر هامة جدًا، إذ أن بريطانيا من بين الدول الـ 5 الأكثر إرسالا للسياح إلى مصر خلال السنوات الماضية، فضلا عن أن السائح البريطاني من ذوي الإنفاق المرتفع، كما أنه سائح متنوع يزور المدن الشاطئية علاوة على المدن الأثرية والثقافية، مؤكدًا أن عودة تلك الرحلات تثبت للعالم أن المقصد السياحي المصري «آمن صحيًا».

وكشف أن الحركة السياحية التي تستقبلها مصر خلال الربع الحالي من العام الجاري ستكون هي الأعلى خلال 2021، لافتًا إلى أن روسيا رفعت الحظر عن رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من الشهر الجاري وهو ذات الحال بالنسبة لألمانيا، كما زادت أوكرانيا من رحلاتها إلى مصر، وستبدأ بريطانيا وإيطاليا تسيير رحلاتهما إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن الفنادق المصرية جاهزة لاستقبال أي أعداد من السياح خلال الشهور الـ 3 الأخيرة من العام الجاري؛ وفقًا للنسبة التي حددتها وزارة السياحة لإستقبال الفنادق للنزلاء والمحددة بـ 70% من السعة الاستيعابية القصوى للفندق، مع التزامها بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إن الأشهر الـ3 المقبلة ستشهد زيادة فى معدلات الحركة السياحية الوافدة من الخارج، لاسيما بعد عودة الرحلات البريطانية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، إضافة إلى زيادة أعداد الرحلات السياحية الوافدة من كل من ألمانيا وأوكرانيا وروسيا ورومانيا، علاوة عن قرب استئناف إيطاليا رحلاتها إلى مصر خلال الشهر الجارى.

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أن كافة المنشآت الفندقية والسياحية جاهزة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وعدم تجاوز نسب استقبال تلك المنشآت للجمهور نسبة الـ 70% التى حددتها وزارة السياحة كأقصى سعة لاستقبال الضيوف بالمنشآت السياحية والفندقية.

وقال أعضاء بغرفة شركات السياحة، إنه بداية من الأسبوع المقبل ستبدأ بريطانيا فى تسيير نحو 20 رحلة أسبوعية من المدن البريطانية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن ترتفع تلك الرحلات خلال الشهور القليلة المقبلة لتصل خلال يناير المقبل إلى نحو 35 رحلة طيران فى الأسبوع.

وأضافوا  أن كافة الحجوزات الحالية والمستقبلية تؤكد أن أعداد السياح البريطانيين الوافدين لمصر خلال الربع الأخير من العام الجارى ستكون جيدة، موضحين أن عودة الحركة السياحية من بريطانيا لمصر لها العديد من المميزات أهمها إيصال رسالة للعالم بأن المقصد السياحى المصرى «آمن صحيا»، فضلا عن رفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح بالفنادق، إضافة إلى زيادة المردود الاقتصادى للسياحة حيث إن السائح البريطانى من ذوى الإنفاق المرتفع.

إقرأ أيضاً :

مصر ترفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشاً إعتباراً من اليوم

 

شاهد أيضاً

العاملون بالسياحة يطالبون بإعادة ربط مدينتي شرم الشيخ والغردقة بحريا

العاملون بالسياحة يطالبون بإعادة ربط مدينتي شرم الشيخ والغردقة بحريا

كتبت – مروة السيد – وكالات : طالب العاملون بالقطاع السياحي بإعادة ربط مدينتي شرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *