الرئيسية / سياحة عالمية / ماليزيا تفتح أبوابها أمام السياحة الدولية
محادثات بين ماليزيا وسنغافورة وبروناي لإقامة "ممرات خضراء" أمام حركة السفر
أرشيفية

ماليزيا تفتح أبوابها أمام السياحة الدولية

كتبت-سها ممدوح- وكالات: أعلنت وزارة السياحة والفنون والثقافة الماليزية استعدادها لاستقبال السياح الأجانب من جديد، بمن فيهم القادمون من الشرق الأوسط، في بيئة آمنة من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتزامها بضمان وصول السياح إلى البلاد بمجرد إعادة فتح الحدود الدولية.

وقالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة الماليزية نانسي شكري – في بيان أوردته وكالة برناما الماليزية، اليوم الجمعة – “إن السياح من الشرق الأوسط يحتلون المراكز الخمسة الأولى؛ من حيث نصيب الفرد من الإنفاق، إلى جانب تسجيل متوسط إقامة أطول في البلاد مقارنة بالسياح من الأسواق الأخرى”.

وعلى صعيد أخر، وافقت وزارة الصحة الماليزية، على استخدام جرعة منشطة ثالثة من لقاح “فايزر” للوقاية من الفيروس التاجي.

وقال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبدالله، في تصريح أوردته وكالة برناما الماليزية، إن اجتماع هيئة مكافحة المخدرات أعلن اليوم إتاحة الجرعة المنشطة لمن أكملوا ستة أشهر من أخذ الجرعة الثانية من لقاح “فايزر” للفئة العمرية البالغة 18 عاما.

وفي السياق، أعلنت الصحة الماليزية اكتمال التحصين بلقاح كورونا لعدد 20 مليونا و856 ألفا و337 شخصا أو ما يعادل 1. 89% من إجمالي السكان البالغين.

وكان رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب قد أعلن في 22 سبتمبر الماضي قرار الحكومة بشأن السماح للتنقل بين الولايات الماليزية عند وصول نسبة البالغين المحصنين إلى 90%.

اقرأ أيضًا:

ماليزيا تعتزم استئناف السياحة الداخلية بين ولاياتها

شاهد أيضاً

زيادة رسوم تصاريح العمالة تهدد بإغلاق المطاعم السياحية المتخصصة بالأردن

إغلاق أكثر من 2000 مطعم في الأردن بسبب كورونا

كتبت-سها ممدوح – وكالات: دفعت تداعيات فيروس كورونا الاف المطاعم الشعبية الى الاغلاق والانسحاب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *