الرئيسية / توريزم نيوز / 5 أسواق تتدفق منها الحركة السياحية للأقصر وكلمة السر طريق الكباش
5 أسواق تتدفق منها الحركة السياحية للأقصر وكلمة السر طريق الكباش
محمد عثمان ، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

5 أسواق تتدفق منها الحركة السياحية للأقصر وكلمة السر طريق الكباش

كتبت – مروة السيد : أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم أن هناك مؤشرات إيجابية لحركة السياحة الوافد من عدة اسواق من بينها السوق الاسباني و أمريكا اللاتينية، وفرنسا و رومانيا و الأردن، مشيرا إلي تسير 4 رحلات من اسبانيا، و رحلتين من باقي الأسواق بشكل أسبوعي.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، موسم الشتاء الحالي يشهد تطور ايجابي في معدلات الحركة، لافتا إلي أن كلمة السر في ذلك تعود إلي التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية، في الأقصر، و قرب افتتاح طريق المواكب و المعروف اعلاميا بطريق الكباش.
و أضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولي القطاع سياحي اهتمام كبير، عندما لفت إلي أهمية تحويل الأقصر إلي متحف مفتوح، و تم ترجمة تلك الرؤية لفعل يحدث علي الأرض، مشيرا إلي حركة ترميم الأثار، و تحديث الخدمات التي تقدم للسائح بهدف إثراء التجربة السياحية للزائرين، لافتا إلي القضاء علي ظاهرة تكدس المراكب العائمة بعد تطوير مرسي الأقصر علي النيل و الذي يعد واجه حضارية تتلاءم و عظمة الحضارة المصرية، مشيرا إلي استمرارية العمل و انتهاج سياسية التدريب للمتعاملين مع السائح و حملات التوعية لأهالي الأقصر.

كما تابع أنه من منطلق تحمل المجتمع المدني بقطاع السياحة، تعمل اللجنة حاليا علي التجهيز لإطلاق جسر الفنون، حيث التقي رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية سفير هولندا بمصر لطلب ترشيح مجموعة من الصحفيين و المهنيين و المؤثرين لزيارة مدينة الأقصر إلي جانب ترشيح عدد من الفنانين التشكلين لزيارة المدينة بعد تطويرها كي يستلهم الفنانين أعمال من وحي الحضارة المصرية، مشيرا إلي تحمل اللجنة لتكاليف الفاعلية و عرضها في بلادهم و علي وسائل التواصل الاجتماعي، لزيادة الحركة الوافد إلي الأقصر.

كما أكد “عثمان” أن اللجنة سوف تقدم هدايا تذكارية من منتجات مصنع المستنسخات الذي أنشأته الدولة، بهدف التعريف بالمنتج المصري، عرفا و دعما من اللجنة للفكرة التي تبنها الرئيس السيسي للحفاظ علي الهوية المصرية و منتجها الحضاري.

كما توقع أن ترتفع معدلات حركة خلال الشتاء بعد المشاركة المصرية في المعرض الدولي للسياحة بباريس، مشيرا إلي أهمية اللقاءات التي يعقدها العناني حاليا مع منظمي الرحلات للترويج لمنتج “البرامج المشتركة للسياحة الشاطئية و الثقافية” و الترويج لطريق المواكب.

إقرأ أيضاً :

فودة : سيناء تشهد مشروعات تنموية بقيمة 700 مليار جنيه

شاهد أيضاً

كورال ترافيل تبدأ تنظيم رحلات الطيران العارض لمصر من 27 مدينة روسية

كتب- قاسم كمال: أعلنت شركة السياحة الروسية، كورال ترافيل، عن بدء تنظيم رحلات الطيران العارض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *