الرئيسية / سياحة عالمية / بينها أمريكا وبريطانيا.. سنغافورة تسمح بالسفر إلى 9 دول دون حجر صحي
كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي
أرشيفية

بينها أمريكا وبريطانيا.. سنغافورة تسمح بالسفر إلى 9 دول دون حجر صحي

وكالات: أعلنت السلطات في سنغافورة أنها ستتيح للحاصلين على تطعيم فيروس كورونا السفر إلى 9 دول والعودة منها دون الخضوع للحجر الصحي، خلال الأسابيع المقبلة، في أكبر خطوة تتخذها الجمهورية حتى الآن نحو إعادة فتح حدودها.

وقالت وزارة النقل إنه اعتبارًا من 19 أكتوبر، سيتمكن المسافرون الحاصلون على التطعيم من السفر إلى كندا والدنمارك وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وسيتمكن القادمون من الدول التسع من دخول سنغافورة دون الخضوع للحجر الصحي، بحسب ما نقلته صحيفة (سترايت تايمز) السنغافورية.

وأضافت أن نطاق الخطة سيتسع ليشمل كوريا الجنوبية ابتداءً من 15 نوفمبر القادم.

وسيحتاج القادمون من تلك الدول إلى إجراء اختباري كوفيد-19 فقط، أحدهما قبل 48 ساعة من المغادرة والآخر عند الوصول، دون الحاجة إلى إجراء اختبار في اليوم الثالث وآخر في اليوم السابع من الوصول، كما كان معمولًا به من قبل.

وأعلن وزير النقل، إس إيسواران، عن تحديث الإجراءات الحدودية في سنغافورة، خلال مؤتمر صحفي لفريق العمل متعدد الوزارات الذي يتعامل مع جائحة كوفيد -19 اليوم السبت.

يأتي ذلك في إطار توسيع نطاق نظام ممرات السفر للحاصلين على التطعيم الذي بدأته سنغافورة مؤخرًا مع ألمانيا وبروناي دار السلام.

وكان الارتفاع الأخير في إصابات فيروس كورونا بعد تخفيف بعض القيود قد دفع سنغافورة إلى التوقف مؤقتًا عن إعادة فتح أبوابها. وتمكنت البلاد حتى الآن من تطعيم أكثر من 80% من سكانها ضد الفيروس.

اقرأ أيضًا:

سنغافورة ترفع الحجر الصحي عن الوافدين من هونغ كونج وماكاو 26 أغسطس

شاهد أيضاً

إلغاء تأشيرة السفر للرحلات السياحية بين طهران وموسكو

موسكو تحصد جائزة أفضل وجهة سياحية في أوروبا

وكالات: فازت العاصمة الروسية موسكو بجائزتين من جوائز السفر العالمية، لتؤكد مكانتها كأفضل وجهة سياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *