الرئيسية / قضايا وآراء / بريطانيا لا تعترف بلقاحاتنا ضد كورونا يهدد المشاركة المصرية بمعرض لندن wtm
جونسون يوافق على إعادة فتح انجلترا أمام السياح من الاتحاد الأوروبي وأمريكا
لندن

بريطانيا لا تعترف بلقاحاتنا ضد كورونا يهدد المشاركة المصرية بمعرض لندن wtm

كتبت – هويدا محمود : تلقت هيئة تنشيط السياحة، برئاسة عمرو القاضي، خطابا من مكتبها في لندن هو قواعد وإجراءات دخول المصريين للمملكة المتحدة، وضوابط السفر منها لمصر، والاستعدادات المتخذة للمشاركة بمعرض wtm لندن في الفترة من ١ وحتى ٣ نوفمبر المقبل.

 

وذكر الخطاب، أنه تم إلغاء نظام “إشارات المرور” والتي تصنف الدول إلى مجموعة مدرجة بالقائمة الحمراء والصفراء والخضراء، لتكون دول يسمح بالسفر إليها ودول أخرى مدرجة بالقائمة الحمراء ويتطلب السفر إليها شروط خاصة.

كما تم إدراج مصر ضمن الدول المسموح بالسفر إليها مما يعني تسهيل حركة السفر والطيران للمواطنين البريطانيين إلى مصر، وتقتصر الإجراءات الخاصة بعودة السائحين البريطانيين الحاصلين على لقاح كورونا كامل ومعتمد، من مصر، على حجز مسبق لتحليل pcr وإجرائه في اليوم الثاني من الوصول، وملء نموذج صحي وسوف يساعد ذلك على زيادة التدفق السياحي الإنجليزي لمصر.

وفيما يخص إجراءات سفر المصريين الى بريطانيا فقد وضعت المملكة المتحدة تعريفا خاصا للحاصلين على اللقاح الكامل وهو ان يكون ضمن البرنامج المطبق هناك، وان يتم استخراج شهادة التطعيم من بريطانيا او الدول المعتمدة لديها والتي ليس بينها مصر، واللقاحات المعتمدة هي: أسترازينيكا وفايزر، ومودرنا، وجونسون.
وتضمنت الضوابط: أن يكون قد مضى 14 يوما على الأقل من الحصول على الجرعة الثانية،

كما يتطلب دخول المصريين للمملكة المتحدة إجراء تحليل قبل السفر بـ٧٢ ساعة، والقيام بعد الوصول باثنين اختبار pcr خلال اليومين الثاني والثامن من العزل لمدة ١٠ أيام، بنفس مكان الإقامة، مع ملء النموذج الصحي قبل السفر بـ٤٨ ساعة.

وتابع بأن مكتب هيئة تنشيط السياحة بلندن تواصل مع منظمي الرحلات وحصل على عرضين للاشتراك بالمعرض السنوي، أولهما: ٥٠ متر مكعب والثاني ١٥٠ متر مكعب، وتتحدد المساحة بناءا على عدد المشاركين، علما بأن المساحة الثانية هي الوحيدة المتاحة والمتبقية داخل صالة العرض.

وسيتم الانتهاء من تسليم المواصفات الكاملة للخدمات الضرورية للجناح بحد اقصى ١٠ اكتوبر، وذلك بالاضافة للمشاركة بفعاليات المعرض الافتراضي خلال يومي 8و9 نوفمبر المقبل.

شاهد أيضاً

العاملون بالسياحة يطالبون بإعادة ربط مدينتي شرم الشيخ والغردقة بحريا

العاملون بالسياحة يطالبون بإعادة ربط مدينتي شرم الشيخ والغردقة بحريا

كتبت – مروة السيد – وكالات : طالب العاملون بالقطاع السياحي بإعادة ربط مدينتي شرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *